مدرب اليابان يصف خسارة منتخب بلاده أمام كوستاريكا بـ "القاسية"

متابعات
2022-11-27 | منذ 2 شهر

 مدرب اليابان

الدوحة، 27 نوفمبر 2022 - وصف هاجيمي موريياسو مدرب منتخب اليابان الأول لكرة القدم، الخسارة أمام كوستاريكا بالقاسية، وذلك بعد الهزيمة (صفر - 1) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال موريياسو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "الهزيمة قاسية لأن الفوز في المباراة كان سيؤهل المنتخب مباشرة إلى الدور الثاني ليلعب بأريحية أمام منتخب إسبانيا في الجولة الثالثة من البطولة".

وأكد المدرب الياباني أن المنتخب كان في حاجة لتحقيق النقاط الثلاث والتأهل، ولكنهم اصطدموا بفريق لعب بطريقة شرسة وخط دفاع قوي بعد خسارتهم أمام إسبانيا بسبعة أهداف نظيفة.

وأضاف: "حاولنا أن نلعب بطريقة هجومية في الشوط الأول وفي نفس الوقت لا نفتح الطريق أمام مهاجمي كوستاريكا لذلك كان الأداء بتوازن مهماً للغاية حيث انحصر اللعب لفترة في وسط الملعب".

وقال إن كوستاريكا مستواها لم يكن جيداً في الشوط الأول لذلك عملنا على تنويع هجماتنا ولكن المشكلة كانت في اللمسة الأخيرة دائماً.

ونوّه المدرب الياباني إلى أنهم كانوا قريبين من التأهل ولكنهم اصطدموا بمنتخب قوي لعب بشراسة، لأنه عائد من خسارة قاسية أمام المنتخب الإسباني، مشيراً إلى أنهم كانوا يدركون قبل المباراة أن المواجهة ستكون صعبة.

وتابع: "أداء منتخبنا كان جيداً في المباراة وصنعنا الكثير من الفرص ولكننا لم ننجح في استغلال الفرص بشكل جيد، حيث كان بالإمكان التسجيل ولكن عدم التوفيق حال دون ذلك وكذلك الأداء القوي للدفاع الكوستاريكي".

واختتم موريياسو تصريحاته بالقول "المنتخب خسر المباراة أمام كوستاريكا ولكنه لم يخسر البطولة والأمل في التأهل لا يزال موجوداً".


التعليقات

إضافة تعليق