الأرجنتيني أغويرو: احترام الثقافات خلال المونديال مسؤولية الجميع

قنوات الكأس الرياضية
2022-11-27 | منذ 2 شهر

أغويرو

الدوحة، 27 نوفمبر 2022 - أكد نجم الكرة الأرجنتينية سيرجيو أغويرو أن احترام الثقافات في أي بلد ينظم كأس العالم هو مسؤولية الجميع، مشيرا إلى أن بطولة كأس العالم لها القدرة على توحيد البلدان وتقارب الشعوب وهو ما تدور مجرياته في نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022، منوها إلى أنها تسمح للناس بالتعرف على ثقافات أخرى ما يزيد من جمال البطولة العالمية.

وقال أغويرو في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ إن بطولة كأس العالم تتقدم نحو الأمام بمناسبة كل نسخة منها، ولا يمكن أبدا بلوغ الكمال، ولكنها تمضي في الطريق الصحيح.

وأضاف النجم الأرجنتيني: "تسمح كل بطولة كأس العالم بالتعرف على شيء جديد من ثقافة أخرى. نحن من يجب علينا كسر الحدود بين الثقافات، لا خيار آخر أمامنا".

وتابع: "نعيش حقبة مليئة بالشكوك.. حقبة تشهد انتشار النزاعات والأزمات الشاملة، حتى أضحى العالم منقسما، غير أن كأس العالم، تجمع الأشخاص من أجل تجاوز الحدود والاحتفال سويا بفضل القوة الساحرة للعبة كرة القدم".

وقال إن كأس العالم تعني الكثير بالنسبة له، حيث شارك في أم البطولات ثلاث مرات وهي أفضل تجربة في مسيرته كلاعب كرة قدم.

وأشار أغويرو إلى أنه يحرص على تشجيع منتخب بلاده من خلال كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويعتبر سيرجيو أغويرو مرجعا من مراجع المنتخب الأرجنتيني. فعلاوة على تتويجه بلقب كأس العالم تحت 20 سنة مرتين، وإحرازه الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، يعتبر ثالث هداف تاريخي للأرجنتين وسابع لاعب أكثر خوضا للمباريات بألوانها، حيث خاض معها كأس العالم ثلاث مرات ما بين 2010 و2018.


التعليقات

إضافة تعليق