البرازيل ثاني المتأهلين رسميا إلى ثمن النهائي

متابعات
2022-11-28 | منذ 2 شهر

صاروخية كاسيميرو تسقط حصون سويسرا وتضع البرازيل في دور الـ16

الدوحة، 28 نوفمبر 2022 - أصبح المنتخب البرازيلي ثاني المتأهلين رسميا (بعد المنتخب الفرنسي) إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد فوزه اليوم، على نظيره السويسري بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على استاد 974 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، التي تضم أيضاً المنتخبين الكاميروني والصربي.

ويدين المنتخب البرازيلي بهذا الفوز للاعبه كارلوس كاسيميرو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 83.

وحقق المنتخب البرازيلي انتصاره الثاني على التوالي، رافعاً رصيده إلى النقطة السادسة، بعدما كان قد استهل المشوار بالفوز على صربيا بهدفين دون رد، فيما تجمّد رصيد المنتخب السويسري عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، متقدماً بنقطتين على منتخبي صربيا والكاميرون، اللذين تعادلا في وقت سابق من اليوم بثلاثة أهداف لمثلها.

وفرض المنتخب البرازيلي سيطرة مُطلقة على مجريات اللعب من خلال الانتشار الجيد، وكان الأكثر استحواذاً على الكرة من خلال قيادة فاعلة للثنائي كاسيميرو وفريد وثلاثي المقدمة ريتشارليسون في العمق ورافيينا وفينيسيوس جونيور على الأطراف، وسط تراجع كبير للاعبي المنتخب السويسري الذين اكتفوا بالدفاع في النصف الأول من الشوط الأول.

وظهرت الخطورة البرازيلية عند الدقيقة 27 عندما واجه فينيسيوس الحارس يان سومر وسدّد كرة قوية صدّها هذا الأخير، وواصل المنتخب البرازيلي بعدها خلق الفرص، حيث سدّد كاسيميرو فوق العارضة في الدقيقة 28 تبعه رافينيا بتسديدة أخرى سيطر عليها سومر في الدقيقة 31، كما جرّب المدافع ميليتاو حظه من بعيد لكن كرته مرّت بجوار القائم في الدقيقة 37 .. وفي المقابل اقتصر الوصول السويسري على توغل من بريل أمبولو ليعكس كرة أبعدها ماركينيوس إلى ركنية لم تثمر عن شيء في الدقيقة 44.

واستهل مدرب المنتخب البرازيلي /تيتي/ الشوط الثاني بإشراك لاعب ريال مدريد رودريغو بديلاً لباكيتا أملاً في صناعة ألعاب أكثر جودة خصوصاً في ظل غياب نيمار المصاب، بيد أن الأفضلية في مطلع الشوط دانت للمنتخب السويسري الذي كاد يسجّل هدف السبق عبر جبريل سو، لكن الدفاع البرازيلي تدخل وأبعد الخطر من أمام المرمى في الدقيقة 53، وجاء رد المنتخب البرازيلي قوياً عندما توغّل فينيسيوس وعكس كرة أمام المرمى لم يحلق بها ريتشارليسون في الدقيقة 56 .

وسجّل المنتخب البرازيل هدفاً بعد جملة رائعة بدأها رودريغو الذي مرّر لكاسيميرو، لتصل إلى فينيسيوس الذي انطلق وواجه الحارس ووضع الكرة في الشباك، بيد أن تقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/ ألغت الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 64.

ورمى المدرب البرازيلي /تيتي/ بكل أوراقه الهجومية في ربع الساعة الأخير من عمر المباراة، عندما زج بالثنائي غابرييل جيسوس وآنتوني بديلين لريتشارليسون ورافينيا، بالمقابل أجرى "مرات ياكين" مدرب سويسرا الكثير من التبديلات بغية مواصلة الصمود أمام المد الهجومي للبرازيل، إلا أنه لم يفلح في مسعاه بعدما سجّل المنتخب البرازيلي هدف السبق عندما هيأ رودريغو كرة داخل منطقة الجزاء إلى كاسيميرو الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 83.

ورغم محاولة المنتخب السويسري الخروج من مناطقه للعودة إلى المباراة، ظل المنتخب البرازيلي الأخطر من خلال هجمات مُرتدة كاد فينيسيوس أن يسجّل من إحداها في الدقيقة /90 + 3/، فيما صد الحارس يان سومر تسديدة رودريغو في الدقيقة /90 +5/ ليكتفي /السيليساو/ بالهدف الوحيد ويحقق المطلوب ويبلغ الدور الثاني رسمياً.


التعليقات

إضافة تعليق