ألمانيا تفوز على كوستاريكا وتودعان معا من الدور الأول

متابعات
2022-12-02 | منذ 2 شهر

ألمانيا تفوز على كوستاريكا

الدوحة، 2 ديسمبر 2022 - فازت ألمانيا على كوستاريكا (4 / 2) وودعتا معاً نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد المباراة التي جرت بينهما على استاد البيت في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وحل المنتخب الألماني ثالثاً برصيد 4 نقاط، وجاء المنتخب الكوستاريكي في المركز الرابع الأخير بـ 3 نقاط في المجموعة التي تأهل منها المنتخبان الياباني في المركز الأول برصيد 6 نقاط والإسباني ثانياً برصيد 4 نقاط متفوقاً على الألماني بفارق الأهداف.

وودّعت ألمانيا، صاحبة 4 ألقاب في المونديال، للمرة الثانية على التوالي بطولة كأس العالم من دور المجموعات بعد أن خرجت خالية الوفاض من مونديال روسيا 2018.

سجّل أهداف ألمانيا كل من هارفيتز، هدفين، في الدقيقتين (73 و85)، وغنابري (10)، فولكروغ (89)، فيما سجّل هدفي كوستاريكا يلتسين تيخيدا في الدقيقة (58) وفارغاس في الدقيقة 70.

وعرفت المباراة أداءً مميزاً للمنتخبين كان فيه المنتخب الألماني هو الأبرز في المحاولات والضغط على المرمى، فيما تألق حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاز في التصدي للعديد من الكرات الألمانية التي كانت سترفع النتيجة لأكثر من أربعة أهداف.

وكشف الألماني عن قوة هجومية كبيرة أسفرت عن الهدف الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق سيرجي غنابري الذي تلقى تمريرة من الظهير الأيسر ديفيد راوم حوّلها غنابري لتسديدة قوية في المرمى ليحرز هدفاً أول في الدقيقة العاشرة.. وحرّر الهدف لاعبو كوستاريكا ليحصل جويل كامبل على فرصة أولى للتعديل من كرة مرتدة تباطأ في تسديدها واستخلصها الدفاع الألماني.

وفرض المنتخب الألماني شخصية قوية في المباراة بفضل السرعة وتقارب الخطوط بين اللاعبين وتميّزت محاولات المنتخب بالتنوع في الهجمات على الجانبين وعمق الملعب، وبرز جوشوا كيميش وجمال موسيالا ومولر وسيرجي غنابري والكاي غوندوغان وساني في صناعة الفرص أمام المرمى الكوستاريكي الذي تألق فيه الحارس نافاز وتصدى للعديد من المحاولات أبرزها كانت تسديدة كيميش في الدقيقة 28.

ولم يُظهر المنتخب الكوستاريكي أي خطورة هجومية سوى في بعض المحاولات الفردية لكامبل وخوان بابلو فارغاس وكيشير فولار.

وفي الشوط الثاني ارتد المنتخب الكوستاريكي بكرة مُنظمة عن طريق جويل كامبل الذي أهدى كرة لزميله فولار الذي أطلق تسديدة ارتدت من مانويل نوير، قابلها يلتسين تاجيدا بقدمه ويحرز هدفاً ليُعادل النتيجة للمنتخب الكوستاريكي في الدقيقة (58) لتشتعل المباراة بين المنتخبين.

وتمكّن المنتخب الكوستاريكي من الارتداد على مرمى مانويل نوير بكرة منظمة انتهت بلمسة للاعب فارغاس ليُحرز هدفاً ثانياً في الشباك الألمانية قلب النتيجة لصالح كوستاريكا وسط توتر في صفوف المُنتخب الألماني في الدقيقة (70).

ورد المنتخب الألماني بهجمة منظمة بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق غنابيري وجمال وموسيالا انتهت بهدف سجّله البديل هارفيتز ليعادل النتيجة لألمانيا في الدقيقة (73). وشهدت الدقائق التالية للهدف الألماني الثاني تفوقاً كبيراً للاعبي المنتخب الألماني بعد أن عزّز مدرب ألمانيا تشكيلة المنتخب باللاعب الخبرة ماريو غوتزا.

ونجح هارفيتز في إضافة الهدف الثالث للمنتخب الألماني من تمريرة غنابري في الدقيقة (85). والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح فولكروغ في إضافة الهدف الألماني الرابع بتمريرة من زميله ليروا ساني في الدقيقة (89).


التعليقات

إضافة تعليق