الكاميرون تودع المونديال بفوز تاريخي على البرازيل

متابعات
2022-12-03 | منذ 2 شهر

الكاميرون تودع المونديال بفوز تاريخي على البرازيل

الدوحة، 3 ديسمبر 2022 - حقق المنتخب الكاميروني فوزاً تاريخياً على نظيره البرازيلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب لوسيل في ختام مباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في هذا الفوز للاعبه فينست أبوبكر الذي سجّل هدف المباراة في الدقيقة 89 وتلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة 90 بعد حصوله الإنذار الثاني وهو يحتفل بالهدف التاريخي لمنتخب بلاده.

ورغم أهمية الفوز الذي حققه المنتخب الكاميروني إلا أنه لم يكن كافيا للتجاوز إلى الدور الثاني من المونديال، حيث ودع المنتخب البطولة بعد أن حل في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخبين البرازيلي والسويسري ولكل منهما 6 نقاط، مع أفضلية لمنتخب البرازيل بفارق الأهداف منحته الصدارة.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي في الدور المقبل (ثمن النهائي) مع نظيره الكوري الجنوبي، ثاني المجموعة الثامنة.

وأنهى المنتخبان الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف مع أفضلية كاملة للمنتخب البرازيلي الذي سيطر على مجريات اللعب منذ انطلاقة المباراة، ونفذ العديد من الهجمات عن طريق داني ألفيس وغابرييل جيسوس ورودريغو وفريد.

وأهدر لاعبو البرازيل العديد من الفرص السانحة للتسجيل نتيجة التسرع وتألق حارس المرمى الكاميروني ديفيز إباسي الذي تصدى للكثير من الكرات وكان الأبرز من بين لاعبي منتخب بلاده، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب الكاميروني الاعتماد على المرتدات عن طريق فينست أبوبكر وتشوبو موتينغ، غير أن الدفاع البرازيلي أحسن التعامل معها، فيما تصدى الحارس البرازيلي إيدرسون لرأسية برايان موبيومو كأخطر محاولات الكاميرون في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب البرازيلي الوصول للمرمى الكاميروني بالعديد من الطرق ولكنه اصطدم بالحارس إباسي الذي حرم البرازيل من الوصول لشباكه.

وحاول المنتخب الكاميروني الارتداد على المرمى البرازيلي من أجل التقدم ولكن محاولاته تحطّمت تحت أقدام إيدير ميلتاو ومن خلفه الحارس إيدرسون.

وأهدر المنتخب البرازيلي العديد من الكرات أمام المرمى الكاميروني في الجزء الأخير من المباراة.. وردّت الكاميرون في الدقيقة (89) برأسية في الشباك البرازيلية عن طريق فينست أبوبكر الذي تلقى عرضية من زميله جيروم بيكلي قابلها برأسه وأسكنها الشباك، لكن غادر الملعب بعدها مباشرة بسبب تلقيه الإنذار الثاني بعد خلعه قميصه محتفلاً بهدف الفوز التاريخي، والذي انتهت عليه المباراة.


التعليقات

إضافة تعليق