لاعبو هولندا يعربون عن سعادتهم بالتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022

متابعات
2022-12-03 | منذ 2 شهر

فرحة لاعبو هولندا بالتأهل

الدوحة، 3 ديسمبر 2022 - أعرب لاعبو المنتخب الهولندي عن سعادتهم بالتأهل إلى الدور ربع النهائي بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد الفوز على المنتخب الأمريكي (3- 1) في المباراة التي جرت اليوم على استاد خليفة الدولي.

وعبر دومفريس دينزل الحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة عن سعادته بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وحصوله هو شخصيا على جائزة الأفضل في مباراة اليوم.

وقال اللاعب إنه جزء من منظومة فنية داخل الملعب وفوزه بالجائزة هو نجاح للمنظومة التي عملت بجد من أجل تحقيق الفوز في النسخة الحالية من المونديال... مضيفا أنه قام بواجبه كلاعب في المنتخب وأسهم مع زملائه في تحقيق الفوز، ولكن المهم بالنسبة له هو أن يتواصل الأداء الجيد وصولا للدور المقبل ثم الذي يليه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المنتخب الهولندي لديه طموح كبير في النسخة الحالية من المونديال.

وأكد دومفريس أنه يفخر دائما بتقديم أداء جيد مع منتخب بلاده، مشيرا إلى أنهم درسوا المنافس الأمريكي جيدا قبل المباراة ووضعوا أسلوبا يحقق لهم الفوز عليه وهو ما تحقق .

ومن جانبه، قال كودي جاكبو: "سعيد بالتأهل إلى الدور المقبل من المنافسة بعد مباراة جيدة من المنتخب، الذي عملت عناصره على تحقيق الفوز. لقد كان الأداء اليوم في المباراة جماعيا وسنستعد جيدا لخوض مباراة الدور ربع النهائي وسنكون في أفضل جاهزية مهما كان المنافس".. مضيفا أن المنتخب الهولندي يهدف للمضي قدما في البطولة وأنه قادر على تحقيق المزيد من النتائج الجيدة.

بدوره، قال اللاعب دافي كلاسن :" نحن سعداء بالتأهل وبالأداء الجيد والمتطور في مباريات البطولة، التي نطمح فيها للوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة. مباراة اليوم كانت قوية وقد لعبناها بتركيز عال وبتوازن في الخطوط، وعلينا الآن أن نركز في الدور المقبل من المنافسة الذي يحتاج المزيد من العمل الجاد والقوي حتى نحقق أفضل النتائج.. لقد كان الأداء في مباراة اليوم مميزا، دفاعيا وهجوميا".

ومن ناحيته، أبدى آدمز تايلر لاعب المنتخب الأمريكي حسرته للخسارة التي مني بها منتخب بلاده اليوم وأخرجته من البطولة. وقال :" كنا نمني أنفسنا بتحقيق أفضل النتائج لكن لم نوفق اليوم.. علينا أن نتقبل الخسارة بكل روح رياضية".

وسيواجه المنتخب الهولندي في ربع النهائي، الفائز في مباراة المنتخبين الأرجنتيني والأسترالي التي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم.

وكان المنتخب الهولندي تأهل إلى ثمن النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين على السنغال وقطر والتعادل أمام الإكوادور.


التعليقات

إضافة تعليق