لاعبو البرتغال: قدمنا أداء جيدا أمام سويسرا وتنتظرنا مواجهة صعبة أمام المغرب

متابعات
2022-12-07 | منذ 2 شهر

المنتخب البرتغالي

الدوحة، 7 ديسمبر 2022 - أعرب لاعبو منتخب البرتغال عن سعادتهم بالتأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب السويسري بنتيجة (6 - 1) في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل في ختام دور الـ16.

فمن جهته، قال برونو فيرنانديز، لاعب وسط ميدان منتخب البرتغال، في تصريح صحفي عقب المباراة: "قدمنا أداء جيدا في مباراة اليوم، وحققنا نتيجة كبيرة، وكنا الأفضل، وهذه النتيجة جاءت بعد الإعداد القوي لمنتخبنا".

وأضاف: "نتيجة اليوم (6 -1) هي ثقيلة على المنتخب السويسري، ونحن من جعل هذه المباراة سهلة لأننا قمنا بدورنا كما يجب"، مشيرا إلى أن منتخب بلاده استغل الفرص التي أتيحت له بشكل جيد وهو ما ساهم في تحقيق الفوز.

وفيما يتعلق بمباراة المغرب في الدور ربع النهائي، قال برونو: "مباراتنا المقبلة صعبة جدا أمام منافس قوي وصعب المراس، وقدم أداء جيدا طيلة البطولة، لكننا يجب أن نحقق الفوز، وعلينا أن نبذل كل جهدنا لتحقيق ذلك، ونحن جاهزون لهذه المباراة".

وعن تألق زميله جونكالو راموس، مهاجم البرتغال، واختياره رجل المباراة، قال فرنانديز: "أنا سعيد بوجوده معنا في المنتخب، وقد استحق هذا اللقب بعد تسجيله أول هاتريك في البطولة، ونتمنى أن يستمر تألقه، وهو يساعد دائماً زملاءه، وفي الإجمال كل اللاعبين مهمون في المنتخب".

بدوره، أعرب جونكالو راموس عن سعادته بتأهل البرتغال لربع النهائي. وقال راموس "لا أعرف ماذا أقول.. كان حلما بالنسبة لي، وأنا سعيد بما حققته اليوم، والأمور تسير بسرعة كبيرة".

وأضاف: "يجب أن نعمل جميعا لتحقيق الانتصار في مباراتنا المقبلة أمام منتخب المغرب للعبور لنصف النهائي".

وفيما يتعلق بلعبه أساسيا اليوم بديلا لرونالدو، قال راموس: "كريستيانو رونالدو قائد المنتخب، ونحن نكن له احتراما كبيرا دائما".

من جهته، أعرب اللاعب رفائيل لياو، عن سعادته بالفوز والتأهل ،وقال "الآن علينا أن نركز على مباراتنا المقبلة، خاصة أننا سنواجه خصما قويا وهو منتخب المغرب الذي ظهر بشكل جيد طيلة المونديال، ونجح اليوم في إقصاء منتخب إسبانيا من البطولة"، ومضيفا أن فريقه سيسعى خلال مباراته المقبلة أمام المغرب لتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

في المقابل، أعرب شيردان شاكيري، لاعب وسط منتخب سويسرا، عن حزنه لخسارة منتخب بلاده اليوم أمام البرتغال بنتيجة عريضة وتوديعه المونديال.

وعزا شاكيري ،في تصريح صحفي عقب المباراة، الخسارة بهذه النتيجة، إلى أن الفريق لم يكن على أحسن وجه، ولم يقدم مردودا جيدا كالذي قدمه في دور المجموعات.

وأضاف: "خسرنا المباراة أمام البرتغال من الشوط الأول بعد أن تأخرنا بثنائية نظيفة، وعرفنا أنه من الصعب العودة في النتيجة أمام منافس قوي مثل البرتغال".

وتابع: "علينا أن نتعلم من أخطائنا خلال هذه المشاركة، والبرتغال بإمكانه المضي قدما في البطولة، فلديهم خط هجوم مميز، كما أن أداءهم في الشوط الأول لم يتأثر بغياب رونالدو الذي لم يلعب أساسيا، وكان جيدا، وتمكنوا من تسجيل أهداف كثيرة بدون رونالدو".


التعليقات

إضافة تعليق