زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا يعرب عن سعادته الغامرة بالفوز على البرازيل

متابعات
2022-12-10 | منذ 2 شهر

زلاتكو داليتش

الدوحة، 10 ديسمبر 2022 - أعرب زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي عن سعادته الغامرة بتخطي عقبة نظيره البرازيلي بركلات الترجيح (4- 2) وتحقيق إنجاز التأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبراً أن الحارس "دومينيك ليفاكوفيتش" أحد أسباب هذا الإنجاز الكبير الذي أهداه إلى الشعب الكرواتي.

وقال داليتش، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة كرواتيا والبرازيل: "إن اللاعبين قدّموا مباراة تكتيكية كبيرة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة، خاصة بعد التأخر بهدف في الوقت الإضافي، حيث كانت ردة فعلهم قوية وتمكنوا من تحقيق التعادل".

وأضاف: "إن تخطي عقبة البرازيل هو الفوز الأهم للمنتخب في الفترة الأخيرة، خاصة أن منتخب البرازيل كان من المرشحين للفوز باللقب، فضلاً عن أنه قدّم أداءً مميزاً، وخلق الكثير من الفرص".

واعتبر مدرب كرواتيا أن الحارس "دومينيك ليفاكوفيتش" كان أحد العناصر الأساسية في تحقيق الفوز في مُواجهة اليوم، وذلك بعدما تصدّى لركلة الجزاء الأولى أمام رودريجو جوس، بالإضافة إلى تصديه لـ11 تسديدة خلال المباراة.

ورأى داليتش أن إيمان اللاعبين بقدراتهم وشجاعتهم في الملعب كان من بين الأسباب التي ساهمت في تحقيق الفوز، معتبراً أن منتخب كرواتيا دائماً ما يظهر بقوة في المواجهات الصعبة، ويكون على قدر المستوى.

وتوجه مدرب صربيا بالشكر إلى جميع اللاعبين سواء من داخل الملعب الذين بذلوا قصارى جهدهم للدفاع عن ألوان منتخب بلادهم أو من جلس على دكة الاحتياط، معتبراً أن روح الحب والود بين الجميع سر نجاح هذا المنتخب ووصوله إلى هذا الإنجاز.

وقد تأهل منتخب كرواتيا لمواجهة الفائز من مواجهة هولندا والأرجنتين في نصف النهائي. 


التعليقات

إضافة تعليق