المغرب تواجه فرنسا وتسعى لكتابة التاريخ في نصف نهائي كأس العالم

متابعات
2022-12-14 | منذ 2 شهر

المغرب تواجه فرنسا

 

الدوحة، 14 ديسمبر 2022 - يأمل منتخب المغرب في تحقيق إنجاز تاريخي عندما يلتقي المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم الليلة على استاد البيت في الخور . وتأهلت المغرب لنصف نهائي كأس العالم بالفوز 1-0 على البرتغال بهدف ليوسف النصيري لتصبح أول بلد إفريقي يتأهل لنصف نهائي المونديال.

ولكن بعيداً عن إنجاز نصف النهائي الذي جعل إفريقيا خامس قارة بعد أمريكا الجنوبية والشمالية وأوروبا وآسيا تتأهل للمربع الذهبي فإن المغرب تستهدف إنجازاً جديداً لم تحققه من قبل إلا أوروبا وأمريكا الجنوبية. ولم يسبق أن تأهلت دولة خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية للدور النهائي من كأس العالم منذ النسخة الأولى للبطولة في 1930 وحتى الآن.

وأثبت المنتخب المغربي أنه يمتلك الشخصية القوية ورباطة الجأش للمضي قدماً في البطولة، ليصبح قادراً على مقارعة عمالقة كرة القدم في العالم، فخلال رحلته في المونديال، حافظ على سجله خالياً من الهزائم خلال مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن في المسابقة.

وحقق منتخب المغرب 3 انتصارات على بلجيكا وكندا والبرتغال، فيما تعادل بدون أهداف مع كرواتيا بدور المجموعات، ثم أمام إسبانيا، وأحرز في تلك المسيرة المظفرة 5 أهداف، في حين سكن شباكه هدفاً وحيداً، جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل لاعبه نايف أكرد هدفاً عكسياً خلال مواجهة كندا، ليصبح صاحب أقوى دفاع في المونديال حتى الآن.

وتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الرابعة، بعد فوزه 4-1 على أستراليا في الجولة الافتتاحية، و2-1 على منتخب الدنمارك بالجولة الثانية، قبل أن يخسر أمام منتخب تونس في المباراة التي دفع خلالها ديشان بمجموعة من العناصر البديلة في البداية، بعد تأكد تأهل فريقه للأدوار الإقصائية.

وانتصر المنتخب الفرنسي 3-1 على نظيره البولندي في دور الـ 16، قبل أن يتغلب بنتيجة 2-1 على منتخب إنجلترا في دور الثمانية، محققاً فوزه الأول في تاريخه على منتخب (الأسود الثلاثة) في كأس العالم، خلال المواجهة الثالثة بينهما بالمونديال، ليبلغ الدور قبل النهائي في البطولة التي توج بها عامي 1998 و.2018.


التعليقات

إضافة تعليق