ديشامب يؤكد أن المنتخب الفرنسي سيبذل كل جهد ممكن للحفاظ على لقبه

متابعات
2022-12-17 | منذ 2 شهر

ديشامب

الدوحة، 17 ديسمبر 2022 - أكد ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي صعوبة المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، والتي ستجمع غدا /الأحد/ بين المنتخب الفرنسي ونظيره الأرجنتيني.

وقال ديشامب إن منتخبه سيبذل كل جهد ممكن من أجل الفوز في المباراة والحفاظ الذي اللقب، الذي توج به قبل أربعة أعوام في روسيا، رغم صعوبة المباراة ، حسب قوله.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نريد أن نبقى هادئين ومركزين، ونتطلع لنكون جاهزين لهذه المباراة المهمة".. مشيرا إلى أن مسألة الاصابات والمرض والعدوى في صفوف لاعبيه لا تضايقه ولا تزعجه.

وقال: "نريد أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهة الأرجنتين غدا، وسنسعى للفوز، لكن يتعين علينا المحافظة على التركيز والتحلي بالموضوعية".

وفيما يتعلق بقوة منتخب الارجنتين قال ديشامب:"في مونديال 2018 كان هناك 7 لاعبين في قائمة منتخب الأرجنتين يشاركون الآن في هذه النسخة لكن طريقة لعبهم وتشكيلتهم والخطة والتكتيك كانت مختلفة في البطولة السابقة .. ربما تلعب الأرجنتين غدا بطريقة مختلفة وكذلك نحن ويتعين علينا أن نتأهب لكل السيناريوهات".

وأكد ديشامب أن نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي يتحدث لوسائل الإعلام في بعض المناسبات ويتعين عليه أن يبقى هادئا ومركزا، بالإضافة لما يقدمه في الملعب.. وقال: "أنا أثق به ثقة عمياء ولا أريد أن أشتت تركيزه حتى يقدم أفضل ما لديه في مباراة الغد".

وفيما يتعلق بمستقبله مع منتخب فرنسا بعد مباراة الغد، قال ديشامب: "أنا المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وهذا من بين الأشياء التي افتخر بها كما أنني لعبت سابقا للمنتخب ومن دواعي سروري أن أكون مدربه وأفتخر بذلك كثيرا، والأمور لن تتوقف علي ولا أفكر فيما سيحدث بعد مباراة الغد وأركز وعلي تحقيق الفوز".

وبشأن الحديث عن مشاركة كريم بنزيمة غدا مع المنتخب الفرنسي، قال ديشامب :"لا أحب الإجابة عن مثل هذه الأمور، فقدت العديد من اللاعبين بسبب الإصابات، وأنا اركز على فريقي والكادر الذي استعين به وتركيزي منصب على الـ 24 لاعبا الجاهزين لمواجهة الأرجنتين غدا".

وبالنسبة للحضور الجماهيري الكبير للأرجنتين في الملعب، قال مدرب منتخب فرنسا: "هذا الأمر لا يزعجني.. ستكون هناك أجواء احتفالية كبيرة وأعرف أن الأرجنتينيين لهم الكثير من الحماس والشغف بكرة القدم وهذا سيكون إيجابيا لكن الخصم ليس في المدرجات بل على أرض الملعب وفريق واحد سيحصل غدا على اللقب".


التعليقات

إضافة تعليق