كرواتيا تحرز المركز الثالث بعد الفوز على المغرب

متابعات
2022-12-17 | منذ 1 شهر

فرحة كرواتيا بالتتويج

الدوحة، 17 ديسمبر 2022 - أحرز منتخب كرواتيا لكرة القدم المركز الثالث لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد تغلبه على المغرب بهدفين مقابل هدف اليوم /السبت/ على استاد خليفة الدولي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وهذه هي المرة الثانية التي تحصد فيها كرواتيا، وصيفة البطلة في 2018، المركز الثالث، إذ سبق أن فازت أيضا بنتيجة 2 - 1 على هولندا في مونديال فرنسا 1998.

سجل هدفي المنتخب الكرواتي كل من جاسكو جافاردويل في الدقيقة (7) وميسلاف أورسيتش (42)، فيما سجل هدف المنتخب المغربي أشرف داري في الدقيقة (9).

وقام السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، بتقليد لاعبي المنتخب الكرواتي الميداليات البرونزية بعد حصولهم على المركز الثالث، فيما أنهى المنتخب المغربي مشاركته المميزة في المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي يحصل على المركز الرابع في تاريخ المونديال.

جاءت المباراة التي أدارها طاقم تحكيم قطري بقيادة عبدالرحمن الجاسم قوية من المنتخبين، حيث بادر المنتخب الكرواتي بالسيطرة على الكرة وأجبر دفاع المغرب على التراجع والارتباك في التعامل مع المحاولات الكرواتية، وكاد ياسين بونو حارس المغرب يهدي المنتخب الكرواتي هدفا عندما حاول تمرير كرة لزميله مرت جوار القائم ركنية.

وكثف المنتخب الكرواتي الضغط على مرمى المغرب ليحصل على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء نفذت على رأس بريستش الذي حولها لزميله جاسكو جافاردويل الذي لمسها برأسه داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول لمنتخب كرواتيا في الدقيقة السابعة من المباراة.

ولم يترك المنتخب المغربي المساحة لمنتخب كرواتيا بعد الهدف ورد بهجمة عن طريق سفيان بوفال تعرض خلالها لعرقلة خارج منطقة جزاء المنتخب الكرواتي لينفذها حكيم زياش وينقض عليها المدافع أشرف داري برأسه هدفا في مرمى المنتخب الكرواتي عادل به النتيجة في الدقيقة التاسعة لتشتعل المباراة بين المنتخبين.

واعتمد المنتخب الكرواتي على قدرات لوكا مودريتش في السيطرة على الكرة وتنويع اللعب في الوقت الذي لجأ فيه المغرب للعب على الجانبين مستفيدا من قدرات الثنائي أشرف حكيمي وسفيان بوفال ليهدر المنتخب فرصة التقدم من كرة متبادلة بين زياش وحكيمي انتهت بعرضية مرت أمام مرمى كرواتيا.

وبالمقابل تصدى حارس مرمى المغرب ياسين بونو لتسديدة قوية من لوكا مودريتش، كما التقط كرة رأسية خطيرة من بريستش، ولعب بونو دور المدافع الأخير لمنتخب المغرب في كثير من الكرات التي كانت تسقط خلف الدفاع.

وفي الوقت الذي شكل فيه المنتخب المغربي حضوره الهجومي في المباراة وأهدر فرصتين من كرتين عرضيتين مرتا أمام مرمى المنتخب الكرواتي دون متابعة، تقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة 42 بهجمة منظمة أنهاها ميسلاف اورسيتش في المرمى المغربي هدفا انتهى عليه شوط اللعب الأول بتقدم منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وتحسن أداء المنتخب المغربي في الشوط الثاني بعد أن عزز المدرب صفوف الفريق باللاعبين عزالدين أوناحي وإلياس شاير وبدر بانون لينشط الهجوم المغربي بالكثير من الكرات عن طريق زياش وحكيمي وأوناحي غير أن الدفاع الكرواتي بقيادة جافاردويل كان بالمرصاد لكل المحاولات المغربية.

وأهدر يوسف النصيري فرصة التعادل للمنتخب المغربي عندما واجه حارس المرمى الكرواتي وسدد الكرة في جسم الحارس لتضيع أخطر الفرص المغربية في المباراة.

ونجح المنتخب الكرواتي في تسيير اللعب معتمدا على قدرات مودريتش من عمق الملعب وبريستش وميسلاف أورسيتش على الجانب الأيسر وأهدر كراماريتش فرصة الهدف الثالث عندما واجه المرمى وسدد أعلاه.

وقبل النهاية بعشر دقائق أهدر ماتيو كوفاسيتش فرصة الهدف الثالث لكرواتيا عندما تبادل كرة مع زميله فلاسيتش واجه بها حارس المرمى ياسين بونو الذي ضيق عليه الزاوية لتمر الكرة جوار القائم.

وتحكم المنتخب الكرواتي في المباراة وحافظ على تفوقه بفضل الخبرة الكبيرة للاعبيه لينهي اللقاء بالفوز بهدفين مقابل هدف ويحرز المركز الثالث في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، فيما أنهى المنتخب المغربي مشاركته المميزة في البطولة في المركز الرابع.


التعليقات

إضافة تعليق