صاحبة السمو تشهد ختام فعاليات جناح أهداف التنمية المستدامة لمؤسسة التعليم فوق الجميع

قنا
2022-12-17 | منذ 2 شهر

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر

الدوحة، 17 ديسمبر 2022 - شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، اليوم، ختام فعاليات جناح "أهداف التنمية المستدامة" لمؤسسة التعليم فوق الجميع والذي أقيم ضمن فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بمنطقة المشجعين في حديقة البدع.

وقد ألقت صاحبة السمو كلمة بهذه المناسبة، حول أهمية التعاون من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة قائلة :" بخلاف المنافسة بين الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، فإن أهداف التنمية المستدامة تتكامل وتترابط وتتحقق بالتعاون والتآزر. إذا فكرنا مليا في أن كل خطوة بسيطة نتخذها ستترك أثرا عظيما، من إعادة استخدام قارورة المياه وصولا إلى بناء مدرسة، عندئذ سيكون مستقبل هذا العالم أفضل، فلنعمل معا على ذلك".

وفي الختام قدمت صاحبة السمو شكرها لكل من ساهم في بناء هذا الجناح، المهندسة الراحلة زها حديد، وفريق العمل في مؤسسة التعليم فوق الجميع، والى كل من بذل جهدا لتحويله إلى وجهة ممتعة للزوار.

كما شاركت سموها في مسيرة بهدف رفع الوعي بثلاث أهداف رئيسية طموحة تشكل جزءا من الجهود المبذولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وهي: القضاء على الجوع، والحد من الأطفال الغير ملتحقين المدارس، وضمان إيصال اللقاحات لجميع الأطفال.

حضر حفل الختام سعادة السيدة أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وفخامة السيدة كوليندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا السابقة، وسعادة السيدة جانيت نيرامونجي كاغامي حرم رئيس رواندا، وسعادة السيدة أرماندا يميري حرم رئيس ألبانيا، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.


التعليقات

إضافة تعليق