إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين يفوز بالقفاز الذهبي

متابعات
2022-12-18 | منذ 1 شهر

إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين يفوز بالقفاز الذهبي

الدوحة، 18 ديسمبر 2022 - تُوج الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم FIFA قطر 2022 (القفاز الذهبي) بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لمنصة التتويج.

وبفضل الأداء الرائع من إيميليانو مارتينيز استقبلت شباك الأرجنتين 7 أهداف فقط، فيما حافظ في ثلاث مباريات على شباكه نظيفة.

وعقب التتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده قال مارتينيز والدموع تغالبه إن المباراة النهائية ضد فرنسا كانت صعبة للغاية "وقد عانينا كثيراً"، في نهائي أشبه بالحلم، مؤكداً أن الظفر بهذه الكأس هو حلمه وما سعى لأجله طوال حياته.

وفي المباريات الـ26 التي خاضها برفقة الأرجنتين لم يخسر المنتخب الأرجنتيني مع مارتينز سوى في مباراة واحدة، كانت في دور المجموعات ضمن كأس العالم FIFA قطر 2022 أمام المنتخب السعودي (2 -1 ).

الحارس الأرجنتيني بدأ مشواره في صفوف شباب إنديبندنتي الأرجنتيني ورحل إلى فريق الرديف بنادي أرسنال الإنجليزي عام 2010، كما لعب لأندية شيفيلد وينزداي وروثيرهام وولفر هامبتون في إنجلترا، ثم انضم إلى خيتافي الإسباني قبل عودته إلى أرسنال ثم انضمامه إلى ريدينغ وانتقل إلى أستون فيلا في صيف 2020.

وتألق مارتينيز في مواجهة ثمن النهائي أمام المنتخب الأسترالي، رغم أنه تلقى هدفا في تلك المباراة، قبل أن يواصل مساهمته في الدفاع عن مرماه، وذلك من خلال صده لركلتي الترجيح أمام المنتخب الهولندي في ربع النهائي (بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين في كل شبكة)، وكذلك في لقاء نصف النهائي أمام المنتخب الكرواتي، حين حافظ على نظافة شباكه في المواجهة التي حسمها زملاء ميسي بثلاثية نظيفة.


التعليقات

إضافة تعليق