"فيفا" يشيد بلاعبي الدوري الفرنسي المشارك في مونديال قطر

متابعات
2022-12-27 | منذ 1 شهر

"فيفا" يشيد بلاعبي الدوري الفرنسي المشارك في المونديال

زوريخ، 27 ديسمبر 2022 - أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بلاعبي الدوري الفرنسي الذين قدّموا مستويات جيدة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك قبل استئناف البطولة غدا الأربعاء بست مباريات، بعد فترة التوقف التي شهدت نهائيات المونديال.

وقال فيفا على موقعه الرسمي، إن الدوري الفرنسي ينتظر ظهور نجوم كأس العالم مجددًا ابتداءً من الجولة الـ 16، حيث سيعود نحو 50 لاعبًا تواجدوا في قطر، بعد مرور 10 أيام من نهائي المونديال، الذي توّجت الأرجنتين بلقبه على حساب منتخب فرنسا.

ويترقب الجميع مباراة باريس سان جيرمان المتصدر مع فريق ستراسبورج، حيث عاد الهدّاف كيليان مبابي إلى التدريبات قبل أسبوع من الموعد المحدّد، وبعد أقل من 72 ساعة من نهائي المونديال باستاد لوسيل، كما عاد أيضًا للنادي الباريسي، الثنائي البرازيلي نيمار جونيور، وماركينوس كوريا، اللذان أُقصيا في ربع النهائي ضد كرواتيا، وكذلك عاد أشرف حكيمي، الذي قدّم مردودًا جيدًا مع منتخب المغرب، غير أن مشاركة مبابي ونيمار في أول مباراة بعد التوقف تظل شبه مؤكدة.

أما أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز باللقب، لم ينضم إلى التدريبات بعد ، حيث يخلد للراحة، وتردّدت أنباء أنه لن يعود سريعًا إلى ملاعب الدوري الفرنسي، حيث يتوقع مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان في مباراته ضد أنجيه في الحادي عشر من يناير المقبل.

في المقابل يحظى فريق أنجيه باهتمام كبير، حيث يضم في صفوفه اثنين من المتأهلين لنصف نهائي كأس العالم، "المغربيان سفيان بوفال وعز الدين أوناحي"، حيث ازدادت سمعة الأول كلاعب كرة ممتاز، فيما أظهر الثاني موهبته وقدراته العالية خلال البطولة، إذ كان لاعبًا غير معروف قبل منافسات مونديال قطر، لكن من المتوقع أن يغيب كلاهما عن المباراة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك تعتقد وسائل إعلام فرنسية أن المتأهليْن إلى نصف النهائي في قطر لديهما عروض وأن بإمكانهما تغيير الناديين في غضون أيام قليلة.

وسيكون استئناف الدوري الفرنسي بشكل عام فرصة للعديد من اللاعبين الذين ظهروا في كأس العالم FIFA قطر 2022، أبرزهم الياباني جونيا إيتو مع فريق ستاد دي ريمس، والمغربي زكريا أبوخلال، الذي سجّل ضد بلجيكا، ولديه طموح كبير مع فريقه تولوز للتأكيد على نجوميته وإمكاناته الفنية.

ولم تتضح تشكيلة رين عندما يتعلق الأمر بمواجهة ريمس، إذ كان لدى النادي ثمانية لاعبين مشاركين في مونديال قطر، وتم إقصاء معظمهم مبكرًا، لكن هذا لم يكن الحال بالنسبة إلى لوفر ماجر، الذي شارك مع كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث، وأيضًا الحارس ستيف مانداندا، الذي وصل للنهائي مع فرنسا.

ولن يشارك الفرنسيان جوردان فيريتو وماتيو جيندوزي مع فريق مرسيليا إلا في اليوم الثاني من يناير المقبل أمام فريق مونبيليه، وسيغيب كلاهما عن مواجهة تولوز، كما سيغيب بطل العالم الأرجنتيني تاجليافيكو، عن مواجهة ليون ضد بريست، ومن المُحتمل أن يعود للتدريبات ضد كليرمونت في الأول من يناير المقبل.

 


التعليقات

إضافة تعليق