ناصر العطية يفوز بالمرحلة الثانية في رالي داكار

متابعات
2023-01-03 | منذ 1 شهر

ناصر العطية يفوز بالمرحلة الثانية في رالي داكار

جدة، 3 يناير 2023 - نجح البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية في الفوز بالمرحلة الثانية من منافسات النسخة (45) من رالي داكار 2023، وقد قطع العطية مسافة المرحلة البالغ طول مسافتها (430) كلم، وكان المسار وعرا ومليئا بالحصى والرمل، على متن سيارته تويوتا هايلوكس مع ملاحه ماثيو بوميل بصحبة فريق غازو ريسينغ مسجلاً زمناً وقدره (5 ساعات و26 ثانية)، وحل في المركز الثاني السائق الهولندي فان لون ايريك وملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوني مسجلا زمناً وقدره (5 ساعات و40 ثانية)، وجاء في المركز الثالث السائق الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه لوكاس كروز مسجلا زمنا وقدره (5 ساعات و05 دقائق و31 ثانية) وحافظ على صدارة الترتيب العام للرالي.

وكان السائق سيباستيان لوب بطل "دبليو آر سي" أكبر الخاسرين أمس، فبعد أدائه اللافت، خسر الفرنسي الكثير من الوقت بسبب مشاكل ميكانيكيّة بعد الكيلومتر 278، كما أنّ وتيرته لم تكن قويّة حتى قبل ذلك التوقّف.

وانتهى المطاف بسائق فريق البحرين ريد اكستريم على بُعد قرابة ساعة ونصفٍ من العطيّة، وهي ضربة موجعة لحظوظه في المنافسة على لقب هذا العام.

في الأثناء تواصلت متاعب ستيفان بيترانسيل، وكان يومه أسوأ بكثير في ظلّ خسارته لنصف ساعة بالمقارنة مع الصدارة، وهو ما تركه خارج العشرة الأوائل.

ومن جانبه أكد البطل العالمي ناصر بن صالح العطية أنه سعيد بالفوز بالمرحلة الثانية قائلا: "الحمد لله على الفوز بالمرحلة الثانية في ظل وجود منافسة قوية بين المشاركين وصعوبة المرحلة التي استغرقت خمس ساعات وحصل لي (بنشر) واحد في إطارات السيارة، وسأبذل قصارى جهدي من أجل مواصلة الانتصارات والتركيز الشديد في مراحل الرالي القادمة لأنها صعبة جداً ويحتاج الرالي الى صبر وتركيز شديد وصملة، وأتمنى من الله التوفيق والنجاح".

 


التعليقات

إضافة تعليق