العربي يقتنص فوزاً ثميناً من الأهلي في الأسبوع الثامن

متابعات
2023-01-05 | منذ 3 أسبوع

العربي يقتنص فوزاً ثميناً من الأهلي

الدوحة، 5 يناير 2023 - اقتنص العربي انتصاراً ثميناً على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في إطار مباريات الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023.

وعاد العربي لصدارة الترتيب بعدما كان فريق الدحيل قد احتل المركز الأول إثر فوزه مساء الأربعاء على الغرافة، حيث رفع العربي رصيده إلى 19 نقطة وخلفه الدحيل في المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

في المقابل توقف رصيد الأهلي عند 10 نقاط.

وقاد النجم والمهاجم السوري المميز عمر السومة العربي لهذا الانتصار الثمين بعدما كان متأخراً بهدف سجله الأهلي عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 28، قبل أن يحول العربي المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما السومة في الدقيقتين 79 و87 من عمر المباراة.

الأفضلية في الشوط الأول كانت للنادي الأهلي، لكنه تراجع بدنيا في الشوط الثاني، لينجح العربي في تعديل النتيجة وتسجيل هدفين حقق بهما الانتصار والثلاث نقاط ليحافظ على الصدارة.

بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاء الشوط الأول متوسط المستوى، ونجح يزن النعيمات من تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعدما استغل خطأ مدافع النادي العربي عبد الله السليطي الذي حاول إعادة الكرة داخل منطقة الجزاء لحارس المرمى ليقتنصها النعيمات الخالي من الرقابة ويضعها بسهولة في المرمى ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

وأهدر عمر السومة فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 33 بعد انفراد تام بمرمى الأهلي من كرة بينية لعبها له يوسف المساكني راوغ بها الحارس يزن نعيم، ولكنه سدد في القائم الأيمن بغرابة لتضيع فرصة التعادل.

وضغط العربي بقوة من أجل تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وطالب لاعبو العربي باحتساب ركلة جزاء لهم في الدقيقة 35 ، لكن بعد الرجوع إلى تقنية ال var أكد الحكم عدم وجود خطأ، حيث لم يتعمد مدافع الأهلي شجاع خليل زاد لمس الكرة بيده، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله يزن النعيمات .

في الشوط الثاني ظهر العربي بشكل أفضل، حيث كثف من الضغط لتعديل النتيجة عبر الانتشار العريض والزيادة العددية بعد التغييرات التي أجراها المدرب يونس علي بنزول عبدالله المريسي وإبراهيم كلا بدلا من عبد الرحمن عناد وحامد إسماعيل .

وبمرور الدقائق نجح عمر السومة في تعديل النتيجة للنادي العربي عند الدقيقة 79 بعد عرضية رائعة من البديل إبراهيم ناصر كلا من الجبهة اليمنى مرت من المدافعين والحارس لتجد السومة الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالمرمى لتصبح النتيجة التعادل 1-1 .

وواصل العربي الضغط أملا في تسجيل الهدف الثاني، وكاد أن يتحقق له ما أراد في الدقيقة 81 من ضربة رأس ليوسف المساكني لكن أبعدها ببراعة يزن نعيم إلى ضربة ركنية .

ورد النعيمات بتسديدة قوية للأهلي من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت فوق العارضة وتستمر نتيجة التعادل .

ومع تقدم الأهلي للأمام بدأت تظهر المساحات لفريق العربي، الذي استغل استفاقة السومة وسجل الهدف الثاني بالفعل من تسديدة صاروخية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 87، ويتقدم النادي العربي 2-1، وينتهي اللقاء بهذا الفوز للنادي العربي .


التعليقات

إضافة تعليق