الأدعم يخسر أمام نظيره البحريني في "خليجي25"

متابعات
2023-01-11 | منذ 4 أسبوع

الأدعم يخسر أمام نظيره البحريني

البصرة، 11 يناير 2023 -  خسر المنتخب القطري لكرة القدم أمام نظيره البحريني بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على استاد الميناء الدولي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم /خليجي 25/.

وعلى الرغم من تقدم المنتخب القطري أولا بواسطة أحمد علاء في الدقيقة 34، استطاع المنتخب البحريني أن يعدل النتيجة في الدقيقة 72، قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 89 من علامة الجزاء.

وتوقف رصيد المنتخب القطري عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة التي تصدرها المنتخب البحريني بست نقاط، مقابل ثلاث نقاط للمنتخب الكويتي في المركز الثالث، وحل المنتخب الإماراتي أخيرا بدون نقاط.

وتأجل حسم التأهل في هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام يوم /الجمعة/ المقبل، حيث يلعب المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي، وتلتقي البحرين مع الكويت، وجميع المنتخبات تملك الحظوظ بالترشح إلى نصف النهائي بنسب متفاوتة وحسابات خاصة.

وفرض المنتخب القطري أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وتحكم بزمام الأمور بنجاحه بالاستحواذ على الكرة بالاعتماد على التمريرات القصيرة، وكذلك الضغط على حامل الكرة في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وأعطى أحمد علاء الأسبقية للمنتخب القطري مطلع الدقيقة 34، من ضربة رأسية لركنية نفذها زميله محمد وعد ليهز شباك المنتخب البحريني.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل ليدخل المنتخب القطري إلى الاستراحة متقدما بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، كاد المنتخب القطري أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 53 إثر كرة عكسية لإسماعيل محمد داخل المنطقة، بيد أن لاعب المنتخب البحريني وليد الخيام أبعد الكرة إلى ركنية، وعاد تميم منصور مفتاح ليهرب من الرقابة الدفاعية ويصوب كرة داخل الصندوق، لكن الحارس البحريني نجح في التعامل معها في الدقيقة (58).

وبدأ البرتغالي هيليو سوزا مدرب البحرين بإجراء بعض التغييرات بحلول الدقيقة 60، فأشرك كميل الأسود مكان مهدي عبداللطيف، وأحمد عبدالرحمن بدلا من عبدالله الخلاصي؛ بهدف زيادة الفاعلية في الوسط وتكثيف الهجمات.

وفي الدقيقة (72) سجل المنتخب البحريني هدف التعادل إثر نجاح البديل كميل الأسود بالدخول إلى منطقة الجزاء، وتصويب الكرة لترتطم بقدم المدافع محمد وعد وتتابع طريقها إلى شباك الحارس مشعل برشم.

وحاول البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، مدرب المنتخب القطري، إدخال بعض التغييرات عبر إشراك عمرو سراج وخالد منير ويوسف عبدالرزاق إلا أنه النتيجة لم تتغير.

وفي الدقيقة 84، احتسب حكم المباراة الأوزبكي الجيز تاتاشيف، ركلة جزاء للمنتخب البحريني إثر لمسة يد للاعب محمد وعد، وذلك بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/، سجل منها عبدالله يوسف هلال الهدف الثاني للمنتخب البحريني.


التعليقات

إضافة تعليق