منتخبنا الوطني لكرة اليد يبدأ غدا مشواره في بطولة العالم بملاقاة نظيره الألماني

متابعات
2023-01-12 | منذ 4 أسبوع

منتخبنا الوطني لكرة اليد

كاتوفيتشي، 12 يناير 2023 - يبدأ المنتخب القطري لكرة اليد، غدا /الجمعة/، مشواره في بطولة العالم الثامنة والعشرين للرجال لكرة اليد، التي انطلقت منافساتها أمس، بمدينة كاتوفيتشي في بولندا وتستمر لغاية 29 يناير الحالي، حيث يلاقي نظيره الألماني لحساب المجموعة الخامسة والتي تضم أيضا منتخبي الجزائر وصربيا.

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية رغم صعوبة المهمة أمام المنتخب الألماني الذي يعد أحد المنتخبات العريقة في اللعبة والمتوّج باللقب العالمي في ثلاث مناسبات سابقة.

وقد اختار الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب القطري 21 لاعبا لتمثيل المنتخب في البطولة وهم: بلال مسعود، وعبدالرحمن طارق، ومصطفى أمير، وأحمد نادر، وأحمد مددي، ورفائيل كابوتي، وبلال لبينكا، وعلاء الدين بالراشد، ورشيد يوسف، ومحمد محمود، وإبراهيم شبل، ومحمود زكي، وكمال الدين ملاش، وأمين زكار، وايلدر ميميسفيتش، وعلي عناد، وياسين سامي، ويوسف بن علي، وجوفان جيسيفيس، وأنادين سولاكوفيتش، وسالم أنور.

وتقام منافسات بطولة العالم في نسختها الثامنة والعشرين في بولندا والسويد بمشاركة 32 منتخبا قسمت على ثماني مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من: إسبانيا ومونتينيغرو وتشيلي وإيران، والمجموعة الثانية: فرنسا وبولندا والسعودية وسلوفينيا، والمجموعة الثالثة: السويد والبرازيل والرأس الأخضر والأوروغواي، والمجموعة الرابعة: أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية، والمجموعة الخامسة: قطر وألمانيا وصربيا والجزائر، والمجموعة السادسة: النرويج ومقدونيا والأرجنتين وهولندا، والمجموعة السابعة: مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا، والمجموعة الثامنة: الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني /الدور الرئيسي/، الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.

ويشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021، حيث حقق المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ كأفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته المونديالية، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وذلك في نسختي /فرنسا 2017/ ومصر /2021/.

ويعتبر منتخب فرنسا أكثر المنتخبات تتويجا بلقب بطولة العالم للرجال لكرة اليد حيث أحرز اللقب ست مرات، بينما توّجت السويد ورومانيا باللقب 4 مرات، وألمانيا 3 مرات، وروسيا وإسبانيا والدنمارك مرتين، ولقب واحد لكل من تشيكوسلوفاكيا والاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا وكرواتيا.


التعليقات

إضافة تعليق