العربي يستعيد صدارة دوري نجوم QNB بانتصار ثمين على الوكرة بهدفين مقابل هدف

دوري نجوم QNB
2023-01-12 | منذ 4 أسبوع

العربي يستعيد صدارة دوري نجوم QNB

الدوحة، 12 يناير 2023 - استعاد فريق العربي صدارة ترتيب الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) بتغلبه على نظيره الوكرة بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.

ويدين العربي بالفضل في تحقيق انتصاره السابع هذا الموسم لمهاجمه الدولي التونسي يوسف المساكني، الذي سجل ثنائية فريقه في الدقيقتين 31 و68، فيما سجل الجزائري محمد بن يطو هدف الوكرة الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع العربي، الذي حافظ على سلسلة نتائجه الإيجابية بوصوله إلى انتصاره الثاني تواليا رصيده إلى 22 نقطة، متقدما على الدحيل المتصدر السابق بفارق نقطتين، بينما توقف رصيد الوكرة الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم عند 15 نقطة، ليستمر في المركز الثالث.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى الفني المطلوب، وجاء متوسطا في أغلب فتراته، مع أفضلية نسبية لصالح العربي من ناحية الخطورة والتهديد، والوصول لمرمى الحارس سعود الخاطر.

ونجح فريق المدرب الوطني يونس علي في الحفاظ على حالة التركيز والهدوء على مدار الشوطين، وتمكن من ترجمة أفضليته على منطقة الوسط، ونجح في فرض أسلوبه وإيقاعه الهجومي، الذي أجبر المنافس على الانكماش بمواقعه الخلفية.

واعتمد العربي في الحالة الهجومية على تحركات مهاجم المنتخب التونسي يوسف المساكني، الذي شكل قلقا كبيرا لدفاع الوكرة، إلى جانب زميله عمر السومة.

بالمقابل، الوكرة لم يسجل حضورا جيدا بالرغم من أفضليته في الاستحواذ على الكرة، بيد أن العربي تفوق في الوصول إلى الثلث الأخير من ملعب المنافس، وكان الأكثر تسديدا وتهديدا على المرمى بمحاولات جاءت عبر الدولي التونسي يوسف المساكني وزميله السوري عمر السومة، إلى جانب توغلات رافينيا الكانتارا، الذي تمكن من إهداء المساكني تمريرة بينية رائعة، ليواجه الأخير الحارس سعود الخاطر ويصوب الكرة بذكاء في الزاوية اليسرى، ليضع العربي بالمقدمة في الدقيقة 31.

وحاول الوكرة الحفاظ على تنظيمه الدفاعي والانطلاق بجرأة هجومية أكثر قبل دخول الاستراحة، واعتمد على انطلاقات مهاجمه الأنغولي جاسينتو دالا الذي فرضت عليه رقابة صارمة من دفاع العربي.

ورغم غياب الخطورة على مرمى حارس العربي جاسم الهيل، فإن تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR تدخلت لتمنح الوكرة ضربة جزاء في الدقيقة 45، نتيجة احتكاك حارس العربي جاسم الهيل مع مهاجم الوكرة عمر علي، لينفذها الجزائري محمد بن يطو بنجاح في الزاوية اليسرى، ليعدل النتيجة للوكرة مع صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، كان واضحا رغبة العربي في كسر التعادل بهدف الحصول على النقاط الثلاث، وحافظ على حالة التوازن في الوسط والتركيز على الهجمات السريعة، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى سعود الخاطر حارس الوكرة، وكاد الجزائري عدلان قديورة أن يباغت جاسم الهيل حارس العربي، ويمنح التقدم للوكرة بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، بيد أن الهيل نجح في إنقاذ الموقف، وأبعد الكرة إلى ركنية في الدقيقة 61.

ونجح فريق المدرب يونس علي بالتقدم في الدقيقة 68 بواسطة التونسي يوسف المساكني، الذي سجل هدفه الشخصي الثاني إثر كرة طويلة وصلته داخل المنطقة، لينجح بترجمتها بطريقة رائعة في شباك الحارس سعود الخاطر.

  وحاول مدرب الوكرة بارتولومي ماركيز لوبيز إجراء بعض التغييرات في صفوف فريقه مع استمراره بالتحفظ في مناطقه الخلفية، لكن محاولاته لم تثمر، إلى جانب نجاح العربي بالمحافظة على نهجه الهجومي، وأضاع عدة فرص محققة كادت تضاعف النتيجة أبرزها محاولة السوري عمر السومة الذي دخل الجزاء وراوغ الدفاع وصوب، لكن المدافع البرازيلي لوكاس مينديز ظهر في الوقت المناسب ليبعد الخطر.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل، لتأتي صافرة الحكم نايف القادري التي أعلنت فوز العربي بهدفين مقابل هدف مع فرحة أنصاره في المدرجات بالعودة إلى الصدارة.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت أمس، وشهدت انتصار الدحيل على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حقق السد انتصارا ثمينا على الريان بهدفين مقابل هدف في كلاسيكو الكرة القطرية، وسجل فريق نادي قطر النتيجة الأعلى بخماسية نظيفة دك بها شباك فريق الغرافة، والتقى في وقت سابق اليوم الأهلي والسيلية، وتمكن الأول من الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتصدر العربي الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين أمام الدحيل (20 نقطة) في المركز الثاني، وجاء الوكرة ثالثا بـ 15 نقطة، وصعد الأهلي إلى المركز الرابع بـ 13 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن فريق نادي قطر صاحب المركز الخامس، وتراجع الغرافة إلى المركز السادس بـ 12 نقطة، وجاء الشمال سابعا بـ 10 نقاط، والسد ثامنا بعدد النقاط نفسه، والمرخية تاسعا بـ 8 نقاط، وأم صلال عاشرا بـ 7 نقاط، والريان والسيلية في المركزين 11 و12 بـ 4 نقاط.


التعليقات

إضافة تعليق