مرمي 2023 .. ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي إلى 45

متابعات
2023-01-14 | منذ 1 سنة

مرمي 2023

الدوحة، 14 يناير 2023 - تواصلت منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص.

وتابعت جماهير مهرجان مرمي الدولي خلال الفترتين الصباحية والمسائية منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين: الحادية عشرة والثانية عشرة.

وابتدأت المناورات بين الشواهين وحمام فخرو، وتأهل إلى النهائي كل من فريق الذهبي بالإضافة إلى علي مبارك القاشوطي خلال الفترة الصباحية عن المجموعة الحادية عشرة.

وخلال الفترة المسائية، لم يتمكن من الفوز والتأهل سوى صقار واحد هو: سعود إبراهيم النصر، ليرتفع بذلك عدد المتأهلين حتى اليوم الثالث عشر من البطولة 45 صقرا.

ويتابع الجمهور، ومحبو المقناص صباح اليوم /السبت/ نهائي بطولة الطلع بين 4 صقارين.

والمتأهلون إلى نهائي الطلع الذين سيتوج أحدهم بطلا في النسخة الرابعة عشرة لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023)، هم: محمد علي السادة، وفريق برزان، ونواف ناصر آل شافي، وشاهين سالم الدوسري.

كما يضرب المهرجان موعدا مع فصل آخر من الإثارة والتشويق في بطولة هدد التحدي خلال الفترة الصباحية غدا /السبت/ مع المجموعة السادسة والتي كان قد تم تأجيلها في وقت سابق بسبب أمطار الخير التي عمّت عددا من المناطق في البلاد، ثم منافسات المجموعة الثالثة عشر خلال الفترة المسائية.

واستمتع زوار مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023)، بفعاليات المهرجان في صحراء سيلين، حيث الأجواء الهادئة.

وقال السيد إبراهيم البوعينين الذي كان برفقة أبنائه: "إن مهرجان مرمي دائما في تحسن مستمر عاما بعد آخر، وهو ما ألاحظه دائما، لأني أحرص على زيارته رفقة أبنائي كل عام، وما تبذله اللجنة المنظمة من حسن تنظيم وترتيب، كما أن اللجنة الإعلامية تقوم بمجهودات جبارة، وتنقل لنا صورة حية بكل تفاصيلها".

وشدد البوعينين على أهمية مهرجان مرمي في الحفاظ على موروث الصقارة الذي نعتز به ونعمل على نقله إلى أبنائنا كما نقله إلينا آباؤنا وأجدادنا، حيث نستمتع بمختلف البطولات مثل الدعو وهدد التحدي وغير ذلك من فعاليات.

 بدوره، أبدى الطفل عيسى إبراهيم البوعينين الذي يدرس في الصف الرابع إعجابه بفعاليات المهرجان، معربا عن سروره للمجيء إلى موقع المهرجان.

وقال: "أتمنى عندما أكبر أن أمتلك صقرا وأشارك به في مهرجان مرمي"، مشيرا إلى أن البطولة التي يحبها هي "هدد التحدي".


التعليقات

إضافة تعليق