داكار الدولي: ناصر العطية يبتعد بصدارة الترتيب العام بانتهاء المرحلة الثانية عشرة

متابعات
2023-01-14 | منذ 3 أسبوع

 ناصر العطية

الدوحة، 14 يناير 2023 - احتفظ السائق القطري ناصر صالح العطية بصدارة الترتيب العام لفئة السيارات لرالي داكار الدولي لعام 2023،بعد انتهاء المرحلة الثانية عشرة اليوم في الربع الخالي والشيبة في السعودية، والذي فاز بها الفرنسي سيباستيان لوب.

وحافظ العطية سائق فريق /تويوتا/ على صدارة الترتيب العام للسباق الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة على التوالي، ويستمر حتى غدا الأحد، وسط مشاركة 820 سائقا وملاحا، يمثلون 68 دولة مختلفة، حيث انهى المرحلة في المركز الثالث، بفارق 3:31 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لوب، إلا انه بقي محلقا في الصدارة بفارق كبير عن السائق الفرنسي، بلغ ساعة و27 دقيقة ليحقق الأخير الفوز الخامس توالياً والسادس في هذه النسخة، ليتقدم بطل العالم للراليات تسع مرات لوصافة الترتيب، وجاء البرازيلي لوكاس مورايش سائق فريق (أوفردرايف) ثالثا بفارق 1:29:11 س،تاركا المركز الرابع للجنوب إفريقي جينييل دو فيلييه سائق فريق (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 2:22:21 س.

لوب،سائق فريق /البحرين رايد إكستريم/، الذي تساوى بفوزه الخامس في مراحل متتالية مع الرقم القياسي الذي سجله الفنلندي آري فاتانين في عام 1989، أنهى المرحلة متقدما بفارق 3 دقائق و19 ثانية عن السويدي ماتياس إكستروم، في آخر سيارات أودي الهجينة الثلاثة المتبقية في السباق.

وأبدى العطية الذي سبق له التتويج بلقب داكار في نسخ 2011 و2015 و2019 سعادته لإنهاء السباق في مركز جيد والمحافظة على الفارق الذي يفصله مع اقرب المنافسين.

وقال العطية في تصريح له:"من الجيد إنهاء مرحلة الماراثون وإعادة السيارة بحالة جيدة".

وتابع "إذا احتلينا احد المراكز الخمسة الأوائل كل يوم، فهذا جيد بالنسبة لي، لدينا تقدم كبير بما يكفي".

وختم:" أنا سعيد بهذا اليوم وآمل أن نتمكن من الاستمرار على هذا النحو".

وتضاءلت آمال السائق الفرنسي المخضرم في إحراز اللقب بعد أن بدأ بصورة متعثرة خلال الأسبوع الأول من منافسات الرالي حيث تعرضت سيارته إلى الثقوب في اطاراته وحوادث تدحرج.

وعلى صعيد فئة الدراجات النارية فاز التشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو (هوندا) بالمرحلة، متقدما بفارق 49 ثانية عن الاسترالي دانيال ساندرز (غاس غاس)، فيما حل مواطنه الآخر توبي برايس (كاي تي ام) ثالثا (1:58).

وكانت النتيجة كافية لبرايس من أجل تجاوز الأميركي سكايلر هاوز (هوسكفارنا) في المركز الاول بالترتيب العام بفارق ضئيل 0.28 ث، فيما يحتل الارجنتيني كيفن بينافيديس المركز الثالث بفارق 2:40 د.

ويتبقى مرحلتان فقط على نهاية رالي داكار في نسخته الـ 45، والتي انطلقت في 31 ديسمبر الماضي وتنتهي في الدمام بعد غد الأحد.


التعليقات

إضافة تعليق