الاتحاد القطري للرياضة للجميع ينظم النسخة الأولى لسباق الأسرة الأول للجري 2023

متابعات
2023-01-17 | منذ 3 أسبوع

الاتحاد القطري للرياضة للجميع ينظم النسخة الأولى لسباق الأسرة الأول للجري 2023

الدوحة، 17 يناير 2023 - نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، النسخة الأولى من سباق الأسرة الأول للجري، نسخة العام 2023، والذي يأتي استمراراً لسلسلة سباقات الأسرة التي بلغت ستة سباقات في العام الماضي.

واستضافت حديقة الريان (البساط الأخضر)، بالتعاون مع بلدية الريان منافسات السباق التي أقيمت على مسافتي 3 و5 كم، ضمن جولة جديدة من سلسلة "سباقات الأسرة".

وشهد السباق، مشاركة عدد كبير من مختلف الفئات العمرية للرجال وأيضا للنساء والأطفال، في ظل أجواء مميزة وممتعة، حيث بلغ عدد المشاركين في السباق 70 متسابقا، بينهم 30 طفلاً.

وانطلقت فعاليات سباق الأسرة القطرية، بأنشطة وتمارين رياضية للإحماء الخفيف، إلى جانب مجموعة من الألعاب والأنشطة الرياضية المصاحبة، مثل شد الحبل، والتنس الأرضي، وكرة الريشة، والتصويب بكرة القدم، وألعاب "تلي ماتش"، واللياقة والسرعة، والمرونة، والقفز، والسوفت بول، بهدف إشراك الأطفال في تحديات جماعية، وضمن فرق متنافسة، إضافة إلى حصص اللياقة البدنية، والتي أجريت تحت إشراف مدربين متخصصين، قدموا النصائح والإرشادات، للمشاركين لممارسة التدريبات الرياضية، بالشكل العلمي الصحيح.

وعقب ختام منافسات السباق، تم توزيع الميداليات والجوائز التشجيعية، على المشاركين الذين أكملوا مسافتي السباق، بهدف تحفيز وحث جميع أفراد الأسرة على ممارسة الرياضة في ظل هذه الأجواء الرائعة التي تجمع أفراد العائلة في مكان واحد، ليمارسوا رياضة الجري والمشي.

ويعد سباق الأسرة القطرية، جزءا من سلسلة سباقات الأسرة، التي أطلقها اتحاد الرياضة للجميع، من خلال رزنامة حافلة، يحرص من خلالها على تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، التي توفر فرصاً كبيرة للاختيار أمام أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، وعلى اختلاف أعمارهم واهتماماتهم الرياضية.

ويعتبر هذا السباق من السباقات التي تجمع أفراد الأسرة في مكان واحد لممارسة نشاط رياضي واحد، الأمر الذي يحقق رسالة الاتحاد القطري للرياضة للجميع بتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية لكافة الفئات العمرية.


التعليقات

إضافة تعليق