عنابي اليد يسعى للحسم أمام صربيا

متابعات
2023-01-17 | منذ 3 أسبوع

عنابي اليد

كاتوفيتسي، 17 يناير 2023 - يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد تحدياً جديداً في العاشرة والنصف مساء اليوم بتوقيت الدوحة الثامنة والنصف بتوقيت مدينة كاتوفيتسي البولندية، وذلك عندما يواجه نظيره الصربي في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال المقامة حالياً بالسويد وبولندا 2023.
ويدخل عنابي اليد مباراة اليوم برصيد نقطتين جمعهما من الفوز على الجزائر في الجولة الثانية، وهو الانتصار الذي اقترب به منتخبنا من التأهل للدور الرئيسي للمونديال.
ويسعى العنابي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي اليوم على حساب صربيا، وذلك ليس فقط من أجل تأكيد تأهله للدور المقبل، وإنما لضمان الحصول على المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الألماني المتصدر.
كما يسعى العنابي للفوز أيضاً اليوم من أجل الوصول للنقطة الرابعة وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط والتي ستنفعه بلا شك في الدور الرئيسي من البطولة، والذي سيتأهل إليه أول 3 منتخبات من كل مجموعة بمجموع النقاط التي حصدها كل فريق خلال مشواره بالدور التمهيدي.
ولا شك أن مباراة اليوم ستكون في منتهى الصعوبة أمام فريق لا يستهان به وهو المنتخب الصربي الذي قدم مستويات قوية في أول مباراتين له بالمونديال، بعدما فاز في الأولى على الجزائر بفارق كبير من الأهداف، قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام المنتخب الألماني بفارق هدف واحد فقط، ما يؤكد قوته وامتلاكه للاعبين على مستوى عالٍ وأصحاب إمكانيات فنية وجسمانية هائلة.
ويسعى المنتخب الصربي لنفس هدف العنابي في مباراة اليوم، وهو تحقيق الفوز وحصد النقطتين والتأهل وصيفاً بهذه المجموعة الصعبة، وإن كان التعادل اليوم يضمن له وصافة ترتيب المجموعة على اعتبار تفوقه على العنابي بفارق الأهداف.
ويعتمد الإسباني فاليرو مدرب منتخبنا الوطني على عدد من الأعمدة الرئيسية في مباراة اليوم مثل أحمد مددي قائد الفريق ورافائيل كابوتي ويوسف بن علي وكمال ملاش ومحمود أحمد وأمين زاكار وايلدر وغيرهم من نجوم الفريق الذين يعول عليهم الجهاز الفني لتحقيق النتيجة المطلوبة قبل الدخول في معمعة الدور الثاني.

رغم كل الظروف الصعبة الشعبي يطالب بتشريف الكرة القطرية

كالعادة، حرص الوفد الإداري لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على حضور التدريبات اليومية لعنابي اليد، من أجل دعم ومساندة اللاعبين خلال المونديال وقبل المباريات الرسمية.
وحرص أحمد بن محمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد وعادل هلال العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخب وخليفة تيسير عضو مجلس إدارة الاتحاد على متابعة كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق.
وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه منتخبنا بغياب العديد من اللاعبين المؤثرين من جهة وضعف فترة الإعداد قبل انطلاق المونديال من جهة أخرى، إلا أن أحمد الشعبي طالب لاعبي المنتخب بضرورة بذل أقصى ما في وسعهم من أجل تشريف كرة اليد القطرية، ومحاولة تحقيق أفضل النتائج الممكنة للوصول لأبعد نقطة ممكنة   
وقال الشعبي: ندرك أننا نمر بظروف صعبة ولكن ذلك لن يثنينا عن إخراج كل ما في جعبتنا وبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق طموحات الجماهير القطرية، علينا أن نؤدي بقوة ونعمل المطلوب منا بغض النظر عن النتيجة.
وأكد الشعبي ثقته في اللاعبين المتواجدين مع المنتخب وأغلبهم من الوجوه الجديدة التي تلعب في بطولة العالم للمرة الأولى، مؤكدا أنه يعرف الروح القتالية التي يلعب بها الفريق والتي ستكون أهم أسلحته في ظل الغيابات.  

أحمد مددي: لا توجد مباراة سهلة

شدد أحمد مددي قائد منتخبنا الوطني على صعوبة مباراة صربيا اليوم، مؤكداً أنه لا توجد أي مباراة سهلة في بطولة العالم.
وقال مددي في تصريحاته أمس: تنتظرنا مواجهة قوية أمام فريق قدم أوراقه بقوة في البطولة وبالتحديد خلال لقاء ألمانيا الذي خسره بصعوبة بالغة.
وأضاف: نبحث عن الفوز فقط مثلما هو حال منافسنا، ولذا أتوقع منافسة شرسة نأمل أن ننهيها لمصلحتنا.
وأكد على ضرورة التركيز الشديد من بداية المباراة حتى نهايتها، خاصة أن الفوز اليوم يعني الصعود للدور المقبل بأربع نقاط ستفيد الفريق بالتأكيد في مشواره بالدور الرئيسي.

إبراهيم عبيد: سنقاتل للدفاع عن حظوظنا

أكد إبراهيم عبيد لاعب منتخبنا على ضرورة تحقيق الفوز على صربيا اليوم، مشيراً إلى أن الانتصار سيزيد من حظوظ العنابي في الدور المقبل من البطولة. وقال: ندرك أن مهمتنا ليست سهلة أمام فريق قوي بحجم صربيا، ولكننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية، وسنقاتل بروح عالية من أجل الدفاع عن حظوظنا.
وتمنى إبراهيم أن يكون منتخبنا في يومه ويكون التوفيق حليفه، مؤكداً أنه على الرغم من كل الظروف التي يعاني منها المنتخب، إلا أنه يراهن على روح اللاعبين وإصرارهم على تحقيق نتيجة إيجابية.

يوسف الهيل: لن نستسلم 

أعرب يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد عن تفاؤله قبل مواجهة صربيا التي ستقام اليوم بالجولة الثالثة.
وقال الهيل: رغم كل الظروف الصعبة التي نعاني منها في هذه البطولة، إلا أننا سنبقى متفائلين بقدرة منتخبنا على تحقيق نتائج إيجابية.
وأضاف: بالطبع مواجهة صربيا ستكون صعبة، والجميع شاهد مدى قوة منافسنا الذي قدم مستويات قوية بالمونديال، ولكن في نفس الوقت لن نستسلم للظروف الصعبة التي نمر بها، وسيبذل اللاعبون أقصى ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير.

ريكاردو:مواجهة صربيا صعبة

أكد فرانكيش ريكاردو المدرب المساعد لمنتخبنا أن مباراة صربيا اليوم ستكون صعبة أمام فريق لا يستهان به على الإطلاق.
وقال ريكاردو: ما يزيد صعوبة المباراة رغبة الفريقين في حسم وصافة المجموعة والتأهل بأربع نقاط للدور الثاني.
وكان ريكاردو شدد على أهمية الفوز على الجزائر أمس الأول، وقال: دخلنا اللقاء من أجل الفوز وحصد أول نقطتين في بطولة العالم من أجل التمسك بأمل التأهل للدور الرئيسي.
وأضاف: واجهنا منافسا صعبا لعب بمنتهى القوة وكان أكثر من ند للعنابي، ولكننا قاتلنا من أجل تحقيق الفوز والاقتراب خطوة من التأهل للدور الرئيسي للبطولة.


التعليقات

إضافة تعليق