سجل توقيتا جديدا في السباق.. العداء المغربي محسن أوطلحة يفوز بالمركز الأول في ماراثون /الدوحة Ooredoo/

متابعات
2023-01-20 | منذ 3 أسبوع

 ماراثون /الدوحة Ooredoo/

الدوحة، 20 يناير 2023 - فاز العداء المغربي محسن أوطلحة بالمركز الأول في ماراثون /الدوحة Ooredoo/، الذي نظمته /Ooredoo/ بالتعاون مع الاتحاد القطري لألعاب القوى بمشاركة ثمانية آلاف عداء وعداءة من مختلف الفئات.

ونجح العداء المغربي في الظفر بالمركز الأول في السباق متفوقا على عدائي كينيا وأثيوبيا مسجلا توقيتا جديدا قدره /02:06.00/ ساعة في السباق الذي انطلق صباح اليوم من أمام المنصة الأميرية بكورنيش الدوحة وبلغت مسافته 42 كيلومترا، بمشاركة قياسية من العدائين والعداءات الذين خاضوا السباق على مسار ضم الواجهة البحرية في اتجاه كتارا ولوسيل وانتهاء بنقطة النهاية الموازية لنقطة الانطلاق.

وعرف الماراثون حضور البطل القطري الأولمبي والعالمي معتز برشم كضيف شرف في انطلاق السباق من نقطة الاستعداد.

وفي فئة الماراثون للسيدات جاءت الأثيوبية بيليت موزريت في المركز الأول، مسجلة رقما جديدا للمارثون في فئتها وقدره /02:20.45/ ساعة.

كما أقامت اللجنة المنظمة للماراثون سباقات لمختلف فئات المجتمع من أجل تعزيز ثقافة الرياضة بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة، حيث أقيمت سباقات نصف المارثون للفئتين الرجال والسيدات بالإضافة إلى سباق 10 كيلومترات وسباق خمسة كيلومترات بالإضافة إلى سباقات خاصة بفئة الأطفال.

وأشرف على السباقات الحكام والفنيون من الاتحاد القطري لألعاب القوى بالإضافة إلى الميقاتيين الذين يحتسبون توقيت كل متسابق بدقة ووفق المعايير المتبعة من الاتحاد الدولي للعبة.

وحرصت اللجنة المنظمة للماراثون على تقديم الدعم للمشاركين لإكمال السباق.

يذكر أن النسخة الأولى من ماراثون /الدوحة Ooredoo/ أقيمت عام 2013 بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية والنشاط، ليصبح مع مرور السنوات إحدى أكثر الفعاليات الرياضية شعبية في قطر، وشارك في جميع نسخه حتى الآن أكثر من 25 ألف عداء وعداءة، ويستقطب الماراثون عددا كبيرا من الجماهير التي تصطف على جنبات مساره لتشجيع المتسابقين، والاستمتاع بالأجواء الحماسية.

من جهة أخرى أعرب البطل القطري الأولمبي والعالمي وأيقونة الوثب العالي معتز برشم عن سعادته الكبيرة بحضور ماراثون الدوحة هذا العام، مبينا أنه ظل وفي كل عام يفكر بحضور الماراثون لمتابعة السباق وأجواء الحماس بين العدائين غير أن برامجه التدريبية تفرض عليه أن يكون خارج قطر في الفترة التي يقام فيها الماراثون ولكنه هذه المرة حضر ليتابع مستوى التنافس والإثارة في السباقات المختلفة.. مشيدا بالحماس الكبير الذي شهده السباق.

واعتبر برشم أن عدد المشاركين المتزايد من نسخة إلى أخرى دليل على القيمة العالية لألعاب القوى عموما وسباقات الماراثون بصفة خاصة.

من جانبه عبر العداء المغربي محسن أوطلحة، عن سعادته بالفوز بالمركز الأول لماراثون الرجال وقال إن المنافسة كانت قوية بين جميع المشاركين وقد شهدت سرعات كبيرة الأمر الذي كان له الأثر في تحقيقه لرقم جديد للماراثون.

وأكد أوطلحة أنه ركز كثيرا على الظفر بالسباق واختط لنفسه طريقا وإيقاعا خاصا بالركض في مختلف مراحل السباق وهو ما جعله يتوج باللقب لفئة الرجال.


التعليقات

إضافة تعليق