ناصر العطية يعرب عن فخره باللقب الخامس لرالي دكار الدولي

متابعات
2023-01-20 | منذ 1 سنة

ناصر العطية يعرب عن فخره باللقب الخامس لرالي دكار الدولي

الدوحة، 20 يناير 2022 - اعتبر السائق القطري ناصر بن صالح العطية أن إنجاز التتويج بلقب النسخة الخامسة والأربعين من رالي داكار الصحراوي الدولي، في بداية الموسم الحالي، سيكون بمثابة الحافز لتحقيق المزيد من الإنجازات، مشددا على أن تحطيم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في داكار بات التحدي الذي سيسعى إلى تحقيقه في المواسم المقبلة.

وقال العطية، في تصريحات صحفية، إنه فخور بحصد لقب رالي داكار للمرة الثانية تواليا والخامسة في تاريخه، والذي يعد بمثابة إنجاز كبير لرياضات السيارات القطرية.

وأضاف أن هذا الإنجاز التاريخي لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة جهد كبير وعمل دؤوب وصبر ومعاناة، حيث كان الرالي هذا الموسم صعبا للغاية، خاصة في ظل المنافسة القوية من أبرز سائقي الراليات في العالم، بالإضافة إلى صعوبة الرالي وطول مراحله ووعورة مساراته، والتي تخللها العديد من المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس.

وأوضح أن بداية الموسم بحصد لقب رالي داكار سيمنحه الأفضلية للمنافسة على لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية "رايد"، والاحتفاظ بلقبها للموسم الثاني على التوالي، فضلا عن مواصلة الانتصارات على المستوى الإقليمي، وحصد لقبه التاسع عشر في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ورأى السائق القطري أن إقامة رالي داكار الدولي في المملكة العربية السعودية يمنحه أفضلية كبيرة في ظل حصد المركز الثاني عامي 2020 و2021، والتتويج باللقب عامي 2022 و2023، معتبرا أن مواصلة إقامة الرالي في السعودية خلال السنوات الست المقبلة يمثل فرصة كبيرة لحصد المزيد من الألقاب، وتحطيم الرقم القياسي الذي يملكه الفرنسي ستيفان بيتر هانسيل برصيد 8 ألقاب.

وأعرب العطية عن فخره دائما بدعم ومساندة المسؤولين في الدولة في كل البطولات التي يخوضها في مختلف الاستحقاقات، وهو ما يحفزه دائما إلى السعي ورفع علم قطر عاليا في كل المحافل الدولية والإقليمية، الأمر الذي تحقق بحصد لقب رالي داكار افتتاحية الموسم 2023.

وأكد السائق القطري أن فوزه بلقب رالي داكار هذا العام جاء عن جدارة واستحقاق، خاصة بعد تصدره للرالي منذ المرحلة الثالثة، ومحافظته على الصدارة حتى النهاية، لافتا إلى أن المنافسة على اللقب كانت قوية للغاية، في ظل مشاركة أبرز السائقين العالميين والأبطال السابقين، خاصة الفرنسي سبستيان لوب .


التعليقات

إضافة تعليق