اتحاد كرة القدم يعلن إيقاف اللاعب عبد الكريم حسن لأجل غير مسمى ويعاقب الراوي ووعد

الاتحاد القطري لكرة القدم
2023-01-20 | منذ 1 أسبوع

عبد الكريم حسن

الدوحة، 20 يناير 2023 - أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إيقاف عبد الكريم حسن لاعب المنتخب الوطني لأجل غير مسمى، وخصم 50 بالمائة من راتبه وتوجيه تحذير له وغرامة قدرها 200 ألف ريال.
جاء ذلك في بيان للاتحاد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" بناء على التقرير المرسل من إدارة المنتخبات الوطنية إلى الأمانة العامة بالاتحاد. واستنادا على ما جاء في البند رقم "2" من المادة "22" من لائحة احتراف لاعبي كرة القدم المحليين 2022/ 2023 فقد تقرر خصم 50 بالمائة من راتب كل من اللاعبين عبد الكريم حسن وبسام الراوي ومحمد وعد.
كما قرر الاتحاد بناء على تقرير لجنة المنتخبات إيقاف اللاعب عبد الكريم حسن لأجل غير مسمى وقررت لجنة الانضباط واستنادا الى المادة 77/4 والمادة 44/ 1و2 توجيه تحذير الى اللاعب عبد الكريم حسن وغرامة مالية مقدارها 200 ألف ريال، الى جانب توجيه تحذير للاعبين بسام الراوي ومحمد وعد وغرامة مالية 100 ألف ريال و50 ألف ريال على التوالي.
الجدير ذكره أن نادي السد كان قد أعلن يوم 21 ديسمبر الماضي، عن استبعاد لاعب الوسط عبد الكريم حسن نهائيا من صفوف الفريق الأول، وعلل النادي هذا الاستبعاد لفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة القادمة.
وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قد أكد في وقت سابق، العقوبة التي ستصدر بحق اللاعب عبد الكريم حسن، مشيرا الى أن قرار نادي السد باستبعاد اللاعب نهائيا منفصل عن قرار اتحاد كرة القدم.
وكان حسن، الفائز بلقب أفضل لاعب في آسيا في العام 2018، قد شارك مع المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي اختتمت في 18 ديسمبر الجاري، كما توج بالعديد من الألقاب مع المنتخب القطري أبرزها كأس آسيا 2019، إلى جانب حصوله على عدة ألقاب مع فريق السد، آخرها لقب الدوري القطري دوري نجوم QNB الموسم الماضي.


التعليقات

إضافة تعليق