البرازيلي هوجو كالديرانو يتوج بلقب بطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة بالدوحة والصينية فان سيكي بطلة للسيدات

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-01-22 | منذ 1 أسبوع

تتويج البرازيلي هوجو كالديرانو

الدوحة، 22 يناير 2023 - توج البرازيلي هوجو كالديرانو بلقب فردي الرجال في بطولة كونتندر الدولية، إحدى البطولات المقامة ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة، بمشاركة 190 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 دولة.

وتضم بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة المقامة على صالة لوسيل، حتى 30 من شهر يناير الجاري، ثلاث بطولات وهي: كونتندر وفيدر وكونتندر للشباب.

وحضر منافسات اليوم الختامي السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد، مدير البطولة، وعبدالله الملا عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وسعادة السيد أرمان ايساغالييف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة وسعادة السيد خوسيه بينزاكين بيريا، سفير جمهورية بيرو لدى الدولة، والسيد ستيفن فيجرل نائب رئيس اتحاد النمسا لكرة الطاولة.

وجاء فوز البرازيلي هوجو كالديرانو بلقب فردي الرجال، بعد تغلبه على الكوري الجنوبي جانج ووجين بنتيجة (4 -1) اليوم في المباراة النهائية.

وفي فئة فردي السيدات، توجت الصينية فان سيكي بلقب البطولة بعد فوزها على مواطنتها زهانج ريو بنتيجة (4 -3) اليوم في النهائي.

أما في فئة زوجي الرجال، فقد حقق الثنائي الصيني يو زيانج وزهو كاي اللقب بعد تغلبهما على الثنائي الكوري الجنوبي آن جيوهون وشو سانجمين بنتيجة (3 -1) اليوم في المباراة النهائية.

فيما أحرز الثنائي الصيني زهانج ريو وكياي مان لقب زوجي السيدات بتغلبهما على الزوجي الكوري الجنوبي شين يوبين وجيون جيهي بنتيجة (3 -1) اليوم في المباراة النهائية.

وكان لقب الزوجي المختلط توج به أمس، الثنائي الصيني لين شيدونج وكيو، بعد تغلبهما على الثنائي الكوري الجنوبي ليم جون هوون وشين يوبين بنتيجة (3 -صفر) في المباراة النهائية للبطولة.

وبختام بطولة الـ كونتندر اليوم، تنطلق غدا الاثنين بطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة وتستمر حتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة 130 لاعبا ولاعبة من 30 دولة، ويشارك المنتخب القطري بـ 12 لاعبا.. أما البطولة الثالثة والأخيرة فهي بطولة كونتندر للشباب وستقام من 27 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 53 لاعبا و35 لاعبة من 21 دولة.. وتشهد مشاركة 21 لاعبا ولاعبة من المنتخب القطري.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة كان استضاف خلال الفترة من 7 الى 13 يناير الجاري التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم بجنوب افريقيا 2023 وشهدت مشاركة 115 لاعبا ولاعبة من 20 دولة.. وانتهت بتأهل 25 لاعبا من فئة فردي الرجال، و28 لاعبة من فئة فردي السيدات، و13 فريقا من فئة زوجي الرجال، و12 فريقا من فئة زوجي السيدات، و 12 فريقا من فئة الزوجي المختلط.

وكان المنتخب القطري في فئة الزوجي المكون من اللاعبين أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب، الفريق العربي الوحيد من القارة الآسيوية الذي حصد بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة الطاولة جنوب افريقيا 2023 في انجاز يضاف الى سلسلة الانجازات القطرية للعبة.

وأعرب خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، عن سعادته بالمستوى المتميز لبطولة كونتندر الدولية لكرة الطاولة التي أقيمت على صالة لوسيل ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة للعبة،.. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري أصبح من أفضل الاتحادات ويشار إليه بالبنان في تنظيم البطولات.

وقال المهندي في تصريح له:"أعتقد أن سيطرة الصين على الألقاب في هذه البطولة كانت أمرا طبيعيا خاصة وأن الجميع يعلم جيدا من هي الصين بالنسبة لكرة الطاولة، فأبطالها مرشحون دائما للألقاب وتواجد لاعبيها في هذا التجمع العالمي الكبير يؤكد قوة المنافسات وارتفاع مستوى جميع المواجهات".

وأضاف:"عدد المشاركين كان كبيرا في هذه البطولة مثل كل عام، لتحقق النجاحات المطلوبة، وأعتقد أن اللاعبين القطريين حققوا استفادة كبيرة من هذه المشاركة في ظل الاحتكاك بهذه المجموعة من اللاعبين المتميزين وأبطال العالم".

وتابع:"بطولة "فيدر" التي ستنطلق غدا سيكون فيها مستوى اللاعبين أقل بعض الشيء وبالتالي نحرص على مشاركة أكبر عدد من لاعبينا من أجل تحسين وضعيتهم في التصنيف العالمي".

وعن الأجواء العامة في بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة التي أقيمت مؤخرًا بسلطنة عمان، قال المهندي:"الأجواء كانت ممتازة والمشاركة كانت عالية والأشقاء في السلطنة بذلوا جهودا هائلة وساعدوا على خلق مستويات متميزة أفضل من البطولات السابقة وكل ما أتمناه أن تحافظ النسخة المقبلة للبطولة التي ستقام في إيطاليا العام المقبل على نفس المستوى الذي قدمته سلطنة عمان".

وتابع:"هذه البطولة شهدت مشاركة قطرية بتواجدي شخصيا مع عارف عبد الرحمن وكنا حريصين على تواجد علم قطر وإسم قطر مع الـ70 دولة التي شاركت في هذا التجمع".

وفي ختام حديثه قال المهندي:"بعد بطولة قطر الدولية المجمعة، ستبدأ المسابقات المحلية سواء فيما يخص الدوري العام أو مسابقات الفردي والزوجي أو كأس سمو الأمير وسيتوقف النشاط في أواخر شهر رمضان وبعدها نستعد للمشاركة في بطولة العالم جنوب افريقيا 2023، فضلًا عن بعض المعسكرات الخارجية أو الداخلية".


التعليقات

إضافة تعليق