الاتحاد القطري للجمباز ينظم بطولة "نجوم الدوحة لأندية الجمباز الفني" في 26 يناير الجاري

متابعات
2023-01-23 | منذ 2 أسبوع

السيد علي الهتمي

الدوحة، 23 يناير 2023 - ينظم الاتحاد القطري للجمباز، في الفترة من 26 إلى 28 يناير الجاري، بطوله "نجوم الدوحة لأنديه الجمباز الفني" بمشاركة أندية من السعودية، والكويت، والأردن، ولبنان.

ويأتي تنظيم البطولة بالدوحة في إطار رؤية الاتحاد القطري للعبة لنشر ثقافة الجمباز وتوسيع قاعدة المشاركة والاهتمام به كرياضة مميزة تمثل أساسيات التكوين البدني السليم للرياضيين، ويتنافس فيها رياضيو الأندية المشاركة في الجمباز الفني.

وأكد السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، أن البطولة لها قيمتها الكبيرة في نشر ثقافة اللعبة على المستوى العربي والمحلي، وأن تنظيمها في الدوحة يتيح لها الكثير من النجاح وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى التعرف على أفضل المستويات وإمكانية التطوير إلى الأفضل.

وأضاف الهتمي في تصريحات صحفية، أنهم يحضرون لنسخة مميزة سيكون لها أثرها الكبير مستقبلا على البطولة، مشيرا إلى أنهم سيقدمون الدعوة لأندية أوروبية في المستقبل من أجل الاستفادة الفنية للمشاركين من كافة النواحي.

وتوقع رئيس الاتحاد أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المشاركين من الأندية العربية وقطر، في ظل اهتمام أولياء الأمور بأبنائهم اللاعبين واللاعبات وتشجيعهم على اللعبة والتطور فيها.

من جانبها، اعتبرت عبير البوعينين أمين السر العام للاتحاد القطري للجمباز، قيام البطولة فرصة ثمينة للاعبي الجمباز للاستفادة من الاحتكاك والتجارب، لافتة إلى أن البطولة ستحقق الكثير من المكاسب للعبة وأنهم في اللجنة المنظمة رتبوا للبطولة لتكون مميزة من النواحي الفنية والتنظيمية كما رتبوا زيارات خاصة للوفود المشاركة ورحلات لمشاهدة إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي نظمتها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.


التعليقات

إضافة تعليق