السد يحسم ديربي قطر ويفوز 2-0 على العربي

دوري نجوم قطر
2023-01-24 | منذ 1 سنة

السد يحسم ديربي قطر

الدوحة، 24 يناير 2023 - حسم السد مواجهة ديربي قطر بفوزه على العربي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، خلال المباراة التي استضافها استاد حمد الكبير بالنادي العربي، مساء يوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023.

وبهذا الفوز وصل السد للنقطة الثالثة عشر، في المقابل فقد العربي صدارته وتراجع للمركز الثاني برصيد 22 نقطة، بعد فوز الدحيل الذي ارتقى للصدارة إثر تغلبه على الشمال.

سجل هدفي السد، سانتي كازورلا في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وحسن الهيدوس في الدقيقة 72.

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، وحاول كل فريق استغلال حماس البداية، في ظل تشجيع جماهيري كبير.

وسنحت أول فرصة محققة بالدقيقة الخامسة للعربي بعد تمريرة يوسف المساكني للاعب إبراهيم ناصر كلا في الجانب الايمن والذي لعب كرة عرضية أنفذها الكوري يونغ بصعوبة قبل أن تصل لعمر السومة.

وواصل العربي ضغطه، وكاد عمر السومة ان يمنح فريقه هدف الأسبقية في الدقيقة 12 بعد عرضية هلال محمد من الجانب الايسر والتي قابلها السومة برأسه على مرتين، ولكن خوخي بوعلام أبعدها لضربة ركنية.

وجاء رد الفريق السداوي في الدقيقة 14 عبر تصويبة الهيدوس والتي علت عارضة العربي بقليل، قبل أن يضيع بغداد بونجاح فرصة التقدم للزعيم بالهدف الأول في الدقيقة 16 بعد أن جاورت تصويبته القائم الايسر بقليل لمرمى العربي.

وفي الدقيقة 33 تدخل الحارس جاسم الهيل وأنقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية لأكرم عفيف وحولها الى ركنية، وكاد العربي أن يتقدم بالهدف الأول بالدقيقة 42 لولا ان تصويبة المساكني أنقذها حارس السد يوسف البلوشي وحولها لضربة ركنية.

وضغط السد بقوة مع بداية الشوط الثاني وحصل على عدة فرص كانت كفيلة بمنحه أسبقية التقدم بالهدف الاول، والتي كان أبرزها تصويبة تباتا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 والتي أنقذها جاسم الهيل ببراعة.

وانتعش السد كثيرا وسيطر على مجريات اللعب، حتى نجح في التقدم بالهدف الاول في د 66 بواسطة سانتي كازورلا من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها الفريق بعدما لمست الكرة يد مدافع العربي آرون وأحتسبها حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR، ليترجمها سانتي بهدف التقدم لفريقه.

وحافظ السد على نشاطه الهجومي، حتى نجح حسن الهيدوس في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 72، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع العربي وسكنت الزاوية اليسرى.

ومرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات من الفريقين، ونجح السد في الحفاظ على تقدمه، حتى انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز السد بهدفين دون رد.


التعليقات

إضافة تعليق