مجلة وورلد سوكر تختار حسن الذوادي من أبرز الشخصيات في 2022

متابعات
2023-01-25 | منذ 4 يوم

 سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث

لندن، 25 يناير 2023 - أعلنت مجلة وورلد سوكر الإنجليزية عن جوائزها لعام 2022 ، والتي جاء من بينها اختيار سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، الذي كان من أبرز الشخصيات في عام 2022 .

ومنحت المجلة الانجليزية الشهيرة تلك الجائزة للأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث بعد الدور الكبير الذي قام به في استضافة قطر لكأس العام لكرة القدم 2022 .

وتناولت مجلة وورلد سوكر مسيرة الذوادي في تقرير مطول ، حيث قالت أنه الرجل الذي بذل جهداً كبيراً في ملف استضافة قطر لبطولة كأس العالم منذ عام 2009 حينما بدأ المهمة.

وأشارت المجلة إلى أن الذوادي الذي يشجع نادي ليفربول الانجليزي وسبق له الدراسة في انجلترا بمدينتي سكونثورب وشيفلد ، قضى فترة عصيبة من حياته استمرت العالم 14 عاماً في عمل شاق لأنه منذ فوز قطر باستضافة كأس العالم في 2010 ، تعرضت للعديد من الهجمات من صحف ومؤسسات ومنظمات دولية، لكنه تغلب على كل الانتقادات الغربية المكثفة .

وأضافت: من النادر أن الذين يخوضون معركة استضافة كأس العالم يستمرون في مهامهم ثم يترأسون تنظيم الحدث حتى تؤتي المهمة والعمل الشاق بثمارها.

وتابعت المجلة: في عام 2009 كان المشجعون ووسائل الإعلام يكافحون للعثور على قطر في الخريطة وكان تنظيم كأس العالم هناك حلماً .

ونقلت المجلة تصريحات للذواي قال فيها: قطر عملت على قدم وساق خلال السنوات العشر الماضية في العديد من المجالات المختلفة بهدف تقديم تجربة فريدة لكأس العالم، وتم بناء ملاعب جديدة كلها مصممة بشكل خيالي فيها تكنولوجيا التبريد .

وأضاف الذوادي: كانت هناك بعض المفاهيم الخاطئة لدى الغرب حول ما يدور حوله في منطقة الشرق الأوسط، وكنا نريد أن يأتي بقية العالم إلى هنا، لرؤية المونديال والاستمتاع به والتطلع على الثقافة العربية.

وأكدت المجلة في ختام تقريرها أن نظرة العالم إلى قطر تغيّرت وتنظيم واستضافة كأس العالم كان رائعاً.


التعليقات

إضافة تعليق