خليل المهندي: جاهزون من الآن لاستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة 2025

قنا
2023-01-25 | منذ 4 يوم

خليل المهندي

الدوحة، 25 يناير 2023 - أكد السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، جاهزية الدوحة لاستضافة النسخة الـ59 من بطولة العالم لكرة الطاولة عام 2025.

وقال المهندي في حوار لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "استضفنا بطولة العالم لكرة الطاولة سابقا في 2004 ومنذ ذلك الحين لم تنظم البطولة في منطقة الشرق الأوسط أو في الدول العربية، وواجهنا عدة صعوبات آنذاك بسبب عدم توفر الصالات. لكننا الآن جاهزون لهذا الحدث العالمي بنسبة 80 بالمائة بفضل توفر الصالات الرياضية العصرية والفخمة سواء في صالة لوسيل أو في أسباير وأيضا بفضل توفر الفنادق. والاتحاد يملك فريق عمل من الشباب القطري من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ولن تشكل هذه الاستضافة أي صعوبة لنا".

وأضاف: "بطولة العالم هي بطولة مختلفة عن باقي البطولات، ونحن جاهزون لها وننتظر فريق التفتيش لاختيار موعد إقامتها بعد أن كانت محددة في شهر مايو 2025، لكن نظرا لارتفاع درجة الحرارة في ذلك التوقيت فقد تم اقتراح إقامة البطولة في شهر يناير أو فبراير".

وأشار المهندي الى أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة نجح وتميز في استضافة البطولات المجمعة منذ عدة سنوات، وقال :"نحن الآن بصدد تنظيم بطولة قطر الدولية المجمعة وتضم 3 بطولات دولية وتختتم يوم 30 يناير الجاري، كما أننا استضفنا قبلها مباشرة منذ أول الشهر الجاري، التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم 2023 بجنوب إفريقيا، وسنواصل استضافة هذه البطولات المجمعة عامي 2023 و2024 الى غاية بطولة العالم 2025".. مبينا أن هذه النوعية من البطولات تعود بالنفع على اللاعبين حيث تساعدهم في تقليص نفقاتهم المالية، فحين يتم تجميع 3 أو 4 بطولات في مكان واحد تساهم هذه الطريقة في تخفيف العبء على اللاعبين كما أن المشاركة فيها تساعدهم في رفع تصنيفهم العالمي.

وأكد رئيس الاتحاد القطري: "على أن دولة قطر تتميز بتوفر كافة الإمكانيات من فنادق وصالات لا مثيل لها كما هو الحال في هذه البطولة المجمعة المقامة حاليا على صالة لوسيل، حيث تم توفير كل التسهيلات للاعبين وما نقدمه نحن، نادرا ما يتم توفيره في دول أخرى، كما أن الاتحاد ينظم أفضل البطولات والدليل على ذلك العدد الكبير من المصنفين الأوائل وأبطال العالم المشاركين فيها".

وأوضح رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، أن الاتحاد القطري أصبح من أفضل الاتحادات والأول عالميا في تنظيم البطولات.

وقال المهندي: "بفضل عملنا الاحترافي والدعم الموجود أعتقد أن الاتحاد القطري يشار له بالبنان، وأصبحنا نملك لاعبين ناشئين مصنفين على العالم ولاعبين مصنفين على المستوى الخليجي والعربي .. أما فيما يتعلق بتنظيم البطولات فالاتحاد القطري يأتي الآن في المركز الأول على العالم سواء من ناحية عدد البطولات التي تم تنظيمها بشهادة أسرة كرة الطاولة العالمية، ولا يوجد اتحاد في العالم باستطاعته تنظيم بطولات مجمعة لمدة شهر متواصل فقد انطلقنا في تنظيم بطولة مجمعة بداية من يوم 1 يناير الجاري وستختتم يوم 31 يناير، وهذه كلها تسجل للاتحاد القطري".

وأوضح المهندي في حواره مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن أزمة كوفيد-19 التي عصفت بكل دول العالم، وشهدت توقفا لأنشطتها الرياضية، لم تؤثر على الاتحاد القطري لكرة الطاولة، بل كانت قطر حاضنة لمعظم البطولات التي توقفت في سنة 2021، حيث تمت استضافة قرابة 780 لاعبا من 75 دولة في بطولة مجمعة لكرة الطاولة آنذاك، كما تمت استضافة معسكر منتخب الصين للعبة لمدة سنة ونصف على عكس الـ227 عضوا في الاتحاد الدولي للعبة التي توقفت أنشطتها خلال ذلك العام.. مشيرا إلى أن الاتحاد سيواصل السير على نفس هذا المنوال، حيث يستضيف خلال شهر أكتوبر المقبل أربع بطولات في بطولة مجمعة.

وأكد المهندي أنه رغم توليه العديد من المناصب البارزة في رياضة كرة الطاولة (رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، رئيس الاتحادين العربي والأسيوي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة)، إلا أنه لم يحقق طموحه بعد، حيث يطمح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عام 2026 بالتزامن مع الاحتفال بمرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد الدولي للعبة.. وقال: "أنا الآن رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي وأطمح لرئاسة الاتحاد الدولي وسأسعى لهذا الأمر خلال عام 2025".

وأشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة بفريق "الأحلام" الذي سيقود مشروع نهضة كرة الطاولة القطرية.. مبينا أن هذا المشروع بدأ منذ أربع سنوات، ولدينا أربعة لاعبين وصل تصنيفهم من الخامس الى العاشر على العالم.. موضحا أن أصعب مرحلة في كرة الطاولة هي الفئات العمرية من سن 11 الى 15 سنة.

وأوضح المهندي أنه من المؤسسين والداعمين لفكرة إنشاء مؤسسة كرة الطاولة العالمية "WTT".. مبينا أنها تمثل مستقبل اللعبة في العالم، حيث ساهمت المؤسسة في دعم كرة الطاولة ماديا وتنظيميا، حيث أصبحت المباريات اكثر جمالية مثل حلبة المصارعة والملاكمة التي تشد المشاهد غير المحب لهذه اللعبة.

وفيما يتعلق بالبطولات التي سينظمها الاتحاد العربي والآسيوي والدولي لكرة الطاولة خلال الفترة المقبلة، أوضح أن برنامج هذه الاتحادات حافل بالبطولات حيث ستنظم البطولة العربية وبطولة آسيا للناشئين في العراق، والبطولة العربية للأندية وبطولة غرب آسيا للأندية في لبنان، أما بطولات العالم فسيتم تنظيم بطولة العالم بجنوب أفريقيا هذا العام في دربن، وبطولة العالم 2024 في كوريا، وبطولة العالم 2025 في قطر، وبطولة العالم 2026 سيتم تحديد مكان إقامتها هذا العام من خلال التصويت.


التعليقات

إضافة تعليق