أسباير زون تستعد لاحتضان أبطال العالم لكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2023-01-25 | منذ 2 أسبوع

أسباير زون

الدوحة، 25 يناير 2023 - تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، للرجال والسيدات، التي ستقام على ملاعب أسباير زون الشاطئية خلال الفترة من 26 حتى 29 من شهر يناير الحالي.
وتنظم البطولة بإشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وبالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة، ومؤسسة أسباير زون التي ستستضيف البطولة لثلاث سنوات متتالية اعتبارا من يناير الحالي.
وتستضيف مؤسسة أسباير زون هذه الجولة في إطار التعاون الكبير بين المؤسسة والاتحاد القطري في تنظيم عدد من البطولات الدولية، حيث إن قطر ستنظم أيضا بعد جولة المحترفين ولأول مرة على ملاعب أسباير زون منافسات الجولة الافتتاحية لجولات /Elite16/ ذات تصنيف 5 نجوم، وتم منح تنظيم هذه البطولة لقطر تقديرا من الاتحاد الدولي للمكانة التي وصلت إليها اللعبة في قطر من خلال التصنيف المتقدم لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية، ومنتخب الصالات.
وتشهد الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour)، مشاركة أفضل 10 منتخبات للرجال و10 منتخبات للسيدات.
ويشار إلى أن الجولة ستكون الختامية لمنافسات جميع البطولات للكرة الطائرة الشاطئية، وستشهد مشاركة أفضل 8 منتخبات في التصنيف العالمي بجانب بطاقتي دعوة تمنحان لمنتخبين للمشاركة في البطولة، التي ستقام للرجال والسيدات، وبجوائز مالية تبلغ 800 ألف دولار.
وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب القطري المكون من الثنائي /شريف يونس وأحمد تيجان/ المصنف الثاني عالميا ضمن المجموعة الأولى التي ضمت أيضا ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت من (شيلي)، وفاندرو أوليفيرا جنيور وأندريه لويولا شتاين (البرازيل)،وأدريان كارامبولا وأليكس رانجيري (إيطاليا)، وميشال برايل وبارتوش (بولندا) .. بينما ضمت المجموعة الثانية نيكولاي وكوتافافا (إيطاليا)، وبيروسيك وشفاينر (التشيك)، وبيرووير وميويزين (هولندا)، والثنائي المصنف الأول عالميا مول وسوروم (النرويج)، وثنائي (البرازيل) ريناتو وفيتور فيليبي.
ويفتتح المنتخب القطري مبارياته في البطولة في يومها الأول بمواجهة ثنائي تشيلي ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت.
وستكون جولة الدوحة الختامية لجولات المحترفين للكرة الطائرة الشاطئية التي بدأت في مارس 2022، وشملت 47 جولة جميع أنحاء العالم.
وحجزت ثمانية من الفرق العشرة المشاركة في البطولة مكانها بفضل أدائها في جولات Beach Pro Tour في عام 2022، وفقا لنقاط التصنيف العالمية اعتبارا من 5 ديسمبر الماضي.
وسيحصل الفائز بالمركز الأول في (الرجال والسيدات) على جائزة مالية متساوية قدرها 150 ألف دولار أمريكي من إجمالي الجوائز البالغة 800 ألف دولار أمريكي.
وتبدو حظوظ المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف وأحمد من أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة، ولكنه سيواجه منافسة قوية من المنتخب النرويجي المكون من أندرس مول، وكريستيان سوروم المصنف الأول عالميا.
وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لثنائي تشيلي ماركو وإستيبان جريمالت، وإلى الثنائي الإيطالي أدريان كارامبولا وأليكس رانجيري، للمشاركة في البطولة.
أما في منافسات السيدات يدخل المنتخب البرازيلي الذي يضم إدواردا “دودا” سانتوس ليسبوا وآنا باتريشيا سيلفا راموس للمنافسة بقوة على اللقب بعد فوزه بخمس ميداليات Elite16 في عام 2022، بما في ذلك الميدالية الذهبية في غشتاد وأوبرلانديا، لكن سيواجه الثنائي منافسة من مواطنتيهما باربرا سيكساس وكارولينا سولبرغ، الذي يعد من أكثر الفرق اتساقا في الجولة في عام 2022، بالإضافة إلى فريق آخر حصد لقبين من فئة Elite16 خلال الموسم، وهما كاتيا ستام ورايسا شون من هولندا.
وضمن السيدات، تم منح بطاقتي الدعوة إلى سارة بافان، وصوفي بوكوفيتش من (كندا) وإلى كيلي تشينج وسارة هيوز من (الولايات المتحدة الأمريكية).


التعليقات

إضافة تعليق