الطائرة الشاطئية تشارك في الجولة العالمية

متابعات
2023-01-31 | منذ 1 سنة

 منتخبُنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 31 يناير 2023 - يشاركُ منتخبُنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في منافسات الجولة الافتتاحية لجولات «Elite16» ذات التصنيف 5 نجوم (رجال وسيدات)، والتي ستقام في أسباير زون خلال فبراير المقبل، بفريقَين يضم الأول فريق (قطر 1) المكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، وفريق (قطر 2) المكون من الثنائي عبدالله نسيم، ومحمود عصام، وتعتبر هذه البطولة هي أولى الجولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة FIVB، تحت إشراف اتحاد الطائرة وبالتعاون مع مؤسسة أسباير زون.
وتشهد البطولة مشاركة 24 فريقًا تمثل 15 دولة، وهي: قطر، البرازيل، النرويج، السويد، بولندا، إيطاليا، هولندا، تشيلي، ألمانيا، لاتفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، سويسرا، كندا، التشيك. وتمنح هذه البطولة نقاطًا تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024»، ويتطلع عنابي الشاطئية إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي، بعد مشاركته في أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020 وتحقيق الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من الأولمبياد، ولذلك لن يخوض منتخبنا منافسات الأدوار التأهيلية حيث يشارك في الأدوار الرئيسية للجولة العالمية.
وكان منتخبُنا حصل على المركز الثامن في الجولة الختامية لجولات المحترفين للطائرة الشاطئية «Beach Pro Tour»، والتي أُقيمت مؤخرًا في أسباير زون، فيما يشارك بطل الجولة الختامية منتخب النرويج المكون من الثنائي أندرس مول وكريستيان سوروم، ووصيفه منتخب بولندا المكون من الثنائي ميشال بريل، وبارتوش لوسياك، في الجولة العالمية.
وكشف الاتحاد الدولي FIVB، عن جدول مباريات البطولة، حيث أوقعت القرعة فريق (قطر 1) في المجموعة الرابعة ليخوض مباراته الأولى بمواجهة منتخب ألمانيا في الـ4:00 عصر الخميس المقبل، فيما أوقعت القرعة فريق (قطر 2) في المجموعة الثالثة ليلعب مباراته الأولى في البطولة أمام منتخب هولندا في الـ5:00 مساء الخميس المقبل. وفي نفس اليوم يلعب فريق (قطر 1) مباراته الثانية بالمجموعة أمام منتخب البرازيل في الـ8:00 مساءً.
وفي اليوم التالي 3 فبراير المقبل يلتقي فريق (قطر 2) مع منتخب تشيلي في الـ9:30 مساءً.


التعليقات

إضافة تعليق