قطر تحصد 5 ميداليات ملونة في بطولات التايكواندو الدولية

متابعات
2023-02-04 | منذ 1 سنة

 

قطر تحصد 5 ميداليات ملونة في بطولات التايكواندو الدولية

الدوحة، 4 فبراير 2023 - حقق المنتخب القطري لـ/التايكوندو/ 5 ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزيتين) خلال مشاركته في العديد من البطولات الدولية بتركيا وكأس العرب بالإمارات، بواقع ذهبية وفضية في فئة /البومزا/ وفضية وبرونزيتان في فئة /النزال/.

وأحرز عثمان بولعراس لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو ذهبية في فئة /بومزا/ خلال مشاركته في بطولة تركيا المفتوحة للعبة والمصنفة من فئة النجمتين (G2)، بعد أن حل في المركز الأول لهذه الفئة، متقدما على التركي فازلي كاريسيك الذي حل ثانيا، والايطالي هيون ووك كانغ صاحب المركز الثالث.

كما واصل بولعراس سلسلة نتائجه الإيجابية ونجح في حصد ميدالية فضية في فئة /بومزا/ خلال مشاركته في بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للعبة بتركيا، المصنفة من فئة النجمتين (G2)، ذلك بعد أن جاء في المركز الثاني، فيما حل التركي فازلي كاريسيك بالمركز الأول، والايطالي هيون ووك كانغ ثالثا.

وجاءت منافسات البطولتين قوية ومثيرة، خاصة بين اللاعبين الذين تنافسوا على المراكز الثلاثة الأولى، ليثبت لاعب المنتخب القطري عثمان بولعراس جدارته باعتلاء منصات التتويج ورفع راية قطر عاليا في مختلف المحافل الدولية. أما في فئة /النزال/ فقد حصد لاعبو المنتخب القطري ثلاث ميداليات ملونة (فضية وبرونزيتان) في منافسات بطولة كأس العرب للعبة، المصنفة من فئة النجمة الواحدة (G1) والتي أقيمت بإمارة الفجيرة في الامارات.

وجاءت الميداليات الثلاث في فئة /النزال/ كالآتي: فضية للاعبة نور نزار في وزن فوق 68 كغ، وذلك بعد فوزها في ربع النهائي بالضربة القاضية على الاماراتية هيا محمد بنتيجة (10 -صفر)، وفي نصف النهائي تغلبت على الإماراتية وضحة خالد بالضربة القاضية (12 -صفر)، لتصعد للمباراة النهائية لكنها خسرت أمام المغربية ضحى زراري بنتيجة (4 -5) لتنال الفضية.

أما الميدالية البرونزية في فئة /النزال/ فقد حققها لاعب المنتخب وضاح خليل الأحمد في وزن فوق 87 كغ، حيث فاز في الدور ربع النهائي على الاماراتي مسلم السعد بالضربة القاضية بنتيجة (8 -صفر)، ليصعد لنصف النهائي لكنه خسر أمام الإيراني إحسان حيدري بنتيجة (3 -4) ليحرز البرونزية.

وأخيرا، أحرز لاعب المنتخب القطري سعد ناصر السليطي الميدالية البرونزية في وزن أقل من 57 كغ، بعد فوزه في ربع النهائي على الاماراتي منصور حمد بنتيجة (12 -صفر)، ثم خسر في نصف النهائي أمام العماني أمير محمد بريحي بفارق نقطة بنتيجة (7 -8).

ومن المقرر، أن يتوجه لاعبو المنتخب القطري للتايكواندو إلى تركيا لخوض منافسات بطولة تركيا المفتوحة للنزال خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير الجاري، وذلك في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم للعبة /نزال/ والتي ستقام في أذربيجان خلال الفترة من 29 مايو الى 6 يونيو المقبلين.

وتأتي النتائج الإيجابية التي حققها لاعبو التايكواندو، انطلاقا من حرص الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه على تطوير وإعداد لاعبين قادرين على مقارعة أبطال العالم للعبة في مختلف المحافل الدولية، وخبرة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المهدي جديدي.


التعليقات

إضافة تعليق