اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن فعاليات قرية الأدعم لليوم الرياضي للدولة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-02-11 | منذ 1 سنة

اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن فعاليات قرية الأدعم لليوم الرياضي للدولة

الدوحة، 11 فبراير 2023 - أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن فعالياتها لليوم الرياضي للدولة لنسخته الثانية عشرة والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري.

وتنظم اللجنة الأولمبية القطرية بهذه المناسبة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية في حديقة الأكسجين في مؤسسة قطر، بمشاركة الاتحادات الرياضية ونجوم الأدعموأصحاب الهمم الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرة اللجنة الأولمبية القطرية والمدارس وأفراد المجتمع.

وتحمل مشاركة اللجنة الأولمبية القطرية في اليوم الرياضي للدولة هذا العام عدد من الرسائل أهمها التزام اللجنة الأولمبيةالقطرية بدعم الرياضة خصوصا وأن قطر تعد من أوائل الدول في العالم التي تخصص يوماً للرياضة لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات بالإضافة إلى التركيز على تطور فعاليات اليوم الرياضي عبر النسخ الإحدى عشر الماضية.  

وتسعى اللجنة الأولمبية أيضا في اليوم الرياضي إلى تعزيز الوحدة من خلال الرياضة، ودعوة الجماهير للمشاركة في الفعاليات لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، والترحيب بكافة الفئات للمشاركة في اليوم الرياضي.

كما تتطلع اللجنة الأولمبية القطرية في اليوم الرياضي إلى تأكيد أن قطر مركز رياضي مستدام، والاستفادة من الرياضة كوسيلة للتغيير الإيجابي وتبني أنماط حياة صحية ومتوازنة، والترويج لبطولة العالم للجودو التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 7 إلى 14 مايو المقبل على صالة علي بن حمد العطية بنادي السد الرياضي.

وسيتم الاحتفال أيضا بعام الألعاب الآسيوية من خلال تنظيم فعالية ترفيهية حول الألعاب في اليوم الرياضي.

وتسعى اللجنة الأولمبية القطرية من خلال احتفالها باليوم الرياضي للدولة إلى بناء مجتمع صحي من خلال توعية كافة أفراد المجتمع بالفوائد العديدة من المشاركة في الأنشطة الرياضية، وفي هذا الإطار تحرص اللجنة الأولمبية القطرية أيضا على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية على مدار العام لتعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى كافة فئات المجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق