سحب قرعة الدور الرئيسي لمنافسات بطولة قطر توتال انرجيز للتنس للسيدات 2023

قنا
2023-02-12 | منذ 1 سنة

سحب قرعة الدور الرئيسي

الدوحة، 12 فبراير 2023 - سحبت قرعة الدور الرئيسي لمنافسات بطولة قطر توتال انرجيز للتنس للسيدات 2023 والتي ستبدأ غداً /الاثنين/ بمشاركة كوكبة من المصنفات الاوليات على مستوى العالم.

وجنبت القرعة اربع لاعبات من خوض منافسات الدور الرئيسي على ان يشاركن بداية من الدور الثاني وهن البولندية ايجا شيفيونتيك المصنفة الاولى على العالم والامريكيتين جيسكا بيجولا وكوكو جوف المصنفتان الرابعة والسادسة تواليا والفرنسية كارولين جارسيا المصنفة الخامسة.

حضر مراسم سحب القرعة طارق زينل امين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، وسعد المهندي مدير بطولة قطر توتال انرجيز للسيدات، وكريم العلمي مدير بطولة قطر اكسون موبيل للرجال وبمشاركة اللاعبات التركية ايبك أوز والروسية إيكاترينا ألكسندروفا والتشيكية بترا كيفتوفا والامريكية دانييل كولينز.

وتضم البطولة 19 لاعبة من المصنفات العشرين الاوليات على العالم في مقدمتهم اللاعبة البولندية إيغا شفيونتيك حاملة لقب العام الماضي والمصنفة الأولى على العالم حاليا .

وكانت اللاعبة البولندية توجت بلقب البطولة القطرية في نسختها العشرين، العام الماضي إثر فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت، في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد بواقع ( 6 - 2 ، و6 - صفر).

وقد واصلت النجمة البولندية تألقها في الموسم الماضي بالحصول على لقب بطولة /رولان غاروس/ الفرنسية وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس /فلاشينج ميدوز/، كما حصدت ألقاب بطولات إنديان وليز وميامي وشتوتغارت وروما وسان دييغو في أفضل المواسم في مسيرتها.. وهي بلا شك ستسعى الى الاحتفاظ بلقبها في البطولة القطرية للعام الثاني تواليا.

واوقعت القرعة اللاعبة المخضرمة التشيكية بترا كيفتوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا والمشاركة ببطاقة دعوة استثنائية وبطلة "قطر توتال" عامي 2018 و2021، مع اللاعبة الصينية زهانج شيواي في مباراة تبدو سهلة للاعبة التشيكية التي ستكون الفرصة سانحة امامها لكتابة التاريخ في قطر وتحقيق اللقب الثالث لها في بطولة قطر توتال .

وحسب القرعة ستواجه اللاعبة السويسرية بليندا بنشيتش التاسعة عالميا لاعبة متأهلة من التصفيات .. كما ستواجه البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا نظيرتها التركية ابيك زو حيث تشارك اللاعبتان ببطاقتي دعوة .. وتلتقي الامريكية صوفيا كينين المشاركة ببطاقة دعوة ايضا مع الروسية ليودميلا سامسونوفا، والتشيكية باربورا كرجتشيكوفا مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، واليونانية ماريا سكاري مع الصينية شينغ كينوين، والايطالية ماتيو ترفيسان مع التشيكية كارولينا موتشوفا، والاسبانية بولا بادوسا غيبرت مع البرازيلية بياتريس حداد مايا، والامريكية ماديسون كيز مع اللاتفية يلينا أوستابينكو .. كما ستلعب الروسية داريا كاساتكينا والامريكية دانيال روز كولينز مع لاعبتين متالتين من التصفيات .

وقد انطلقت أمس السبت منافسات الادوار التاهيلية من بطولة قطر توتال انرجيز للتنس للسيدات على ان تستمر لمدة يومين واسفرت النتائج عن تأهل التشيكية كارولينا بليشكوفا ‏المصنفة الأولى على التصفيات والـ 20 عالميا، إلى الدور الرئيسي بعد فوزها على الرومانية آنا بوغدان، بمجموعتين لمجموعة بواقع 3 ـ 6 و 6 ـ 2 و 6 ـ 3 . لتواجه البريطانية هارييت دارت التي تغلبت بدورها على السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 4 و 6 ـ 1 .

وفازت الأوكرانية دايانا يستريمسكا على الأمريكية كلير ليو بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 4 . لتواجه الكندية ليلى آني فرنانديز المصنفة السابعة بالتصفيات، التي تغلبت بدورها على الايطالية جاسمين باوليني بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ 4 .

وفازت التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة الثانية على التصفيات على الألمانية لورا سيجموند، بمجموعتين دون رد، بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 1 لتواجه التشيكية تيريزا مارتينكوفا التي تغلبت على الأوزبكية نيجينا أبدوريموفا بمجموعتين لمجموعة بواقع 1 ـ 6 و 6 ـ 3 و 6 ـ 4 .

وفازت الكندية ريبيكا مارينو على الأوكرانية كاتارينا فيتالييفنا، بمجموعتين لمجموعة بواقع 6 ـ 3 و صفر ـ 6 و 6 ـ 3 .لتواجه البلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش المصفنة السادسة على التصفيات ، والتي تغلبت على الامريكية بيثاني ماتيك ساندز، بمجموعتين دون رد بواقع 6ـ 2 و 6 ـ 4 .

كما فازت السويسرية جيل تيخمان المصنفة الثالثة بالتصفيات و 28 عالميا على الرومانية سورانا كريستيا المصنفة 63 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 4 و 6 ـ 3، لتواجه الرومانية إيلينا غابرييلا روس المصنفة 40 عالميا التي فازت على اليابانية ميوكا اوشيجيما بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر.

وفازت البولندية ماجدالينا فريتش على الفرنسية ديان باري بمجموعتين لمجموعة بواقع 4 ـ 6 و 6 ـ 3 و 6 ـ صفر لتواجه البلجيكية اليسي ميرتنز المصنفة الخامسة على التصفيات والـ 32 عالميا، والتي فازت على لاعبة المنتخب القطري مباركة النعيمي والتي شاركت في البطولة ببطاقة دعوة، بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ صفر و 6 ـصفر .

وتمكنت الامريكية لورين ديفيس المصنفة 49 عالميا من الفوز على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا المصفنة الرابعة بالتصفيات والـ 31 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 7 ـ 5 و 7 ـ 6 بعد مباراة مثيرة، لتواجه البلغارية فيكتوريا توموفا بعد انسحاب البلجيكية مارينا زانيفسكا للاصابة حيث كانت تتفوق توموفا 7 ـ 5 في المجموعة الاولى.

واخيرا فازت الأمريكية ماديسون برينجل على الروسية إيكاترينا ياشنا بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 4 و6ـ 2 لتواجه مواطنتها الامريكية برناردا بيرا المصنفة الثامنة على التصفيات التي فازت على الروسية آنا كالينسكايا بمجموعتين لمجموعة بواقع 1 ـ 6 و 6 ـ 2 و7 ـ 6 .


التعليقات

إضافة تعليق