الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر :نتطلع لأن تكون الرياضة جزءاً من البرنامج اليومي للجميع

متابعات
2023-02-13 | منذ 1 سنة

السيد هاني طالب بلان

الدوحة، 13 فبراير 2023 -  أكد السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، أن اليوم الرياضي الذي يتزامن مع الثلاثاء الثاني من شهر فبراير كل عام، يعتبر فرصة مثالية وكبيرة وذلك لتعزيز قيمة ثقافة الرياضة بين أفراد المجتمع بكافة شرائحه سواء فئة الرجال، أو السيدات، أو الشباب، أو الأطفال حيث تنطلق النسخة الثانية عشرة من اليوم الرياضي يوم غد الثلاثاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، في تصريح له اليوم :"نتطلع لأن تكون الرياضة جزءاً من البرنامج اليومي للجميع كونها تساعد في بناء مجتمع سليم وصحي، كما يُمثل اليوم الرياضي مبادرة رائعة تجمع الدولة حول الرياضة التي تُمثل إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وحول تخصيص يوم لممارسة الرياضة، تابع:" هذا التوجه من جانب دولتنا الحبيبة يؤكد بوضوح مدى اهتمام قطر بأهمية دور الرياضة في حياة المجتمع والأفراد".

وختم بلان تصريحه:" أتمنى أن يكون هذا اليوم بمثابة تجديد النشاط والحافز للجميع حتى يحافظوا على ممارسة الرياضة يومياً وطوال أيام السنة، لأن الرياضة وكما هو معروف تحافظ على الحيوية والنشاط".

الجدير بالذكر أن دولة قطر قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة لأول مرة في شهر فبراير 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، وإجازة مدفوعة الأجر، تنظم خلاله الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات. وتشارك جميع مؤسسات الدولة في هذا الحدث الرياضي، لتصبح قطر ملعبا كبيرا يمارس به عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين من كافة شرائح المجتمع أنواعا عديدة من الرياضة، وتعتبر دولة قطر رائدة في تنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقة والعالم، حيث بدأت بعض الدول في تنظيم يوم رياضي على غرار قطر؛ نظرا لأهميته للفرد والمجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق