انطلاق فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الثانية عشرة

متابعات
2023-02-14 | منذ 1 سنة

انطلاق فعاليات اليوم الرياضي للدولة

الدوحة، 14 فبراير 2023 - انطلقت صباح اليوم، فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الثانية عشرة، في كافة أنحاء البلاد في تقليد سنوي ومبادرة غير مسبوقة تنفرد بها دولة قطر، تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات وجعلها جزءا أساسيا من الحياة اليومية للفرد.

وتوزعت الفعاليات، وعددها 130 فعالية، بمختلف أنحاء البلاد في الحدائق والمنشآت الرياضية، وكورنيش الدوحة، وأسباير، واللؤلؤة، ومؤسسة قطر، ولوسيل، وفي الشمال، والشيحانية، والوكرة، وفي كل أنحاء الدولة.

وتشارك أكثر من 100 جهة في تنظيم الفعاليات الرياضية هذا العام، والموزعة في كل مكان، والتي تم توفيرها للجميع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم. 

وتحرص جميع مؤسسات الدولة سنويا على المشاركة في هذا الحدث الرياضي، لتتحول قطر إلى ملعب كبير يمارس فيه عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين من كافة شرائح المجتمع أنواعا عديدة من الرياضة.

ويحظى اليوم الرياضي للدولة باهتمام كبير، حيث أصبح هذا الحدث المميز يلاقي استحسان جميع من يعيش على أرض قطر من مختلف الشرائح العمرية مواطنين ومقيمين، الذين يحرصون على قضاء يوم رياضي مميز تحتضنه جميع مناطق الدولة.

وتقام جميع الأنشطة الرياضية في فعاليات النسخة 12 لليوم الرياضي هذا العام تحت شعار "الخيار لك" للتعبير عن أهمية تخصيص يوم رياضي للدولة.

ويتضمن شعار هذه النسخة "الخيار لك" قيما عديدة، تركز على أهداف الرياضة المجتمعية من خلال اتخاذ الفرد قرار ممارسة الرياضة من أجل حياة صحية، حيث لم تعد الرياضة مجرد ترفيه بل هي خيار استراتيجي اختارته الدولة، والدليل على ذلك استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها دولة قطر.

كما يجسد شعار "الخيار لك" تبني أنماط حياة صحية لتحسين صحة الأفراد النفسية والبدنية، والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، مثل السكر والضغط وأمراض القلب، مع تنظيم أنشطة تركز على كبار السن.

وأسهم اليوم الرياضي للدولة بشكل كبير في رفع الوعي بأهمية الرياضة في حياة الأفراد والمجتمع، فمنذ انطلاق النسخة الأولى من اليوم الرياضي للدولة تزايد الوعي بأهمية الرياضة في المجتمع القطري، الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤية قطر 2030، من خلال تطوير العنصر البشري الذي تستثمر فيه دولة قطر طوال السنوات الماضية.

وتتميز دولة قطر ببنية تحتية تساعد على ممارسة النشاط الرياضي من خلال وجود مسارات للمشاة وركوب الدراجات الهوائية، بلغت في مجملها 2643 كيلومترا، وأكثر من حوالي 100 منشأة رياضية في الدولة، ومجموعة من الحدائق والمرافق والشواطئ.

وتأتي أهمية تنظيم اليوم الرياضي في دولة قطر كل عام، لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة، وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

وكانت دولة قطر قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة لأول مرة في شهر فبراير 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم /الثلاثاء/ من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، تنظم خلاله الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.


التعليقات

إضافة تعليق