غدا.. انطلاق بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض

قنا
2023-02-15 | منذ 1 سنة

بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض

الدوحة، 15 فبراير 2023 - تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض، في نسختها الـ 13، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية في الميدان الرئيسي للاتحاد القطري للفروسية.

وتنطلق منافسات البطولة غدا بجولتين في الترويض، ثم تتواصل المنافسات بعد غد الجمعة بثلاث جولات لقفز الحواجز، الأولى الصغرى من جولة واحدة ضد الساعة على ارتفاع 100 - 120 سم، والثانية المتوسطة على ارتفاع من 120 - 135 سم من جولة واحدة ضد عقارب الساعة، والثالثة الجولة الكبرى المقامة من جولتين على ارتفاع 135 - 135 سم.

أما في اليوم الختامي السبت ، فتبدأ المنافسات بالجولة الصغرى على ارتفاع 100 - 120 سم، والثانية الكبرى على السيف الذهبي من جولتين على ارتفاع 135 - 145 سم، تعقبها الجولة المتوسطة، ثم تختتم المنافسات بجولتين لفرسان المستقبل.

وتعد بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز والترويض الحدث السنوي الأبرز في روزنامة البطولات التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية، وعلى مدى 12 عاما، وتأتي بالتزامن مع مهرجان سمو الأمير لكل من سباق الخيل والقدرة والتحمل.

وأغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في البطولة، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية على مدار ثلاثة أيام متتالية في منافسات قفز الحواجز والترويض وفرسان المستقبل، التي يجري تحكيمها وقفا للوائح الاتحاد الدولي للفروسية.

وتستهدف البطولة الفرسان القطريين المؤهلين والناشئين؛ بهدف تنمية مهاراتهم الرياضية في مجالي قفز الحواجز والترويض.


التعليقات

إضافة تعليق