مدرب الريان يؤكد قدرة فريقه على تحدي الدحيل في ثمن النهائي

متابعات
2023-02-18 | منذ 1 سنة

 نيكولاس كوردوفا

الدوحة، 18 فبراير 2023 - أكد التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان قدرة فريقه على تحدي الدحيل في المواجهة القطرية الخالصة في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2022 والمقررة غدا على استاد الثمامة في مستهل الأدوار الإقصائية من البطولة القارية التي تستضيفها الدوحة بما في ذلك الدورين ربع ونصف النهائي.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم : تحضرنا بالطريقة المثلى للمواجهة التي لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافس قوي نعرفه جيدا ، وندرك أن المباراة ستكون بمثابة تحد كبير لنا، لكننا نثق بقدرتنا على الظهور بالشكل اللائق، مع ضرورة التأكيد على عدم ارتكاب الأخطاء التي قد تكلفنا غاليا.

وأضاف المدرب الذي قاد الريان للوصول إلى للدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق في البطولة بنظامها الجديد: مررنا بظروف صعبة جدا مطلع الموسم، ولم تسر النتائج وفق ما خططنا بسبب الغيابات الكثيرة في صفوفنا والنقص على مستوى اللاعبين المحترفين، لكن يمكن القول أن الفريق بات مختلفا تماما في الآونة الأخيرة، حيث الانتدابات الجديدة الوازنة التي عززت الصفوف بتواجد المغربي سفيان بوفال ومن ثم التشيلي جيسون فارغاس، ومن قبلها المدافع الياباني شوغو تانيغوتشي، الأمر الذي ساعد الفريق على العودة إلى وضعه الطبيعي وتقديم الصورة التي اعتاد أن يظهرها.

وختم المدرب : نسعى لأن نقدم مستوى لائقا وان نقاتل من أجل الدفاع عن حظوظنا في العبور إلى الدور ربع النهائي أمام فريق قوي مكتمل الصفوف منذ فترة، وبالتالي وجب أن نكون حاضرين ذهنيا وفنيا لتلك المواجهة القوية التي تحظى بالخصوصية بطبيعة الحال.

بدوره أكد حارس الريان فهد يونس جاهزية فريقه لخوض المواجهة القوية أمام الدحيل غدا، مشيرا إلى أن التحضيرات سارت بالشكل الأمثل خصوصا بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي كسبها الفريق عقب الفوز بأربعة أهداف دون رد على الأهلي في الجولة الأخيرة من الدوري القطري "دوري نجوم QNB"، رغم الاختلاف بين المنافسات القارية والمحلية.

وأضاف فهد : دوري أبطال آسيا كان هدفنا منذ بداية الموسم، نذكر دائما المستويات الرائعة التي قدمها الفريق في دور المجموعات في السعودية شهر إبريل الماضي، حيث الروح القتالية والرغبة الكبيرة في تحقيق انجاز التأهل حينها، ونحن الآن نسعى لمواصلة التقدم في البطولة وتجاوز دور الـ 16 والوصول إلى أبعد نقطة، لكن تركيزنا منصب حاليا على مواجهة الدحيل الصعبة، من باب التعامل مع كل مباراة على حدة خلال المنافسة .

وكان الريان قد بلغ الدور ثمن النهائي بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الهلال السعودي، جامعا 13 نقطة من أربع انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة، وسجل عشرة أهداف واستقبل 7، ليتكمن من كسر عقدة دور المجموعات التي لازمته منذ استحداث النظام الجديد للبطولة عام 2003.


التعليقات

إضافة تعليق