الشقب يضع اللمسات النهائية لاستضافة بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية

متابعات
2023-02-19 | منذ 1 سنة

 ميدان لونجين بالشقب

الدوحة، 19 فبراير 2023 - يستعد الشقب عضو مؤسسة قطر لاستضافة منافسات النسخة العاشرة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين، التي تقام في ميدان لونجين بالشقب في الفترة من 23 إلى 25 فبراير الحالي.

ويتنافس في هذه البطولة نخبة من أفضل الفرسان والخيل من شتى دول العالم في منافسات قفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، وسوف تجسد منافسات البطولة على مدار 3 أيام المعنى الحقيقي للتآلف بين الخيل والفارس، وتبرهن على أن قوة هذه العلاقة تنتج أداء استثنائيا في هذه البطولة رفيعة المستوى والفريدة من نوعها في مجال الفروسية العالمية.

وعلى الجانب الآخر، باتت ميادين الشقب الداخلية والخارجية وجميع مرافقه الأخرى جاهزة لاستقبال 138 من أفضل الخيل حول العالم قادمة على متن 3 رحلات جوية من مركز نقل الخيل الرئيسي في مدينة لييج البلجيكية إلى الدوحة مباشرة للمشاركة في البطولة. ويتم نقل الخيل في طائرات مجهزة بكافة وسائل الراحة والرفاهية ومصممة خصيصا لتهيئ للخيل رحلة آمنة ومريحة. وبعد وصولها إلى دولة قطر، سوف تتولى مجموعة متخصصة من أمهر الفرسان والمدربين ذوي الخبرة الكبيرة عملية تجهيز الخيل لخوض منافسات البطولة التي تعد بمثابة مهرجان عالمي للفروسية يترقبه عشاق الخيل والفروسية بشغف كبير.

وعلى هامش منافسات الفروسية المثيرة والممتعة، تتيح البطولة للضيوف فرصة رائعة للاستمتاع ببرنامج مليء بالأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تلائم كافة الفئات العمرية منها ركوب المهر (البوني) للأطفال، وعروض الموسيقى والاستعراضات الفنية الحية، وألعاب الآركيد، والفنون والحرف اليدوية، والرسم على الوجه، وعروض الدمى والمهرج ومسابقات الأطفال، وعروض الساحر، وألعاب البلاي ستيشن، وتجارب الواقع الافتراضي، وغير ذلك الكثير.

ويتطلع محترفو الفروسية وعشاق الرياضة وعائلاتهم إلى البطولة، نظرا لكونها واحدة من خمس بطولات سنوية فقط حول العالم، بالإضافة إلى أنها حدث فريد من نوعه في الشرق الأوسط وآسيا. وتعتبر استضافة هذا الحدث بمثابة شهادة على تميز الشقب، مركز الفروسية الأول في قطر.

ستشهد نسخة 2023 من البطولة مشاركة كوكبة من أفضل الفرسان في العالم في مقدمتهم الألماني ماركوس إينينج الفائز بلقب منافسات الجائزة الكبرى لقفز الحواجز لعام 2022، وكريستيان أهلمان (حامل لقب بطولة 2021) ولودجر بيرباوم (الفائز في عامي 2014 و 2016) وبيتر ديفوس (المتوج بلقب بطولة 2019).

كما تضم قائمة المشاركين في منافسات قفز الحواجز 4 من أفضل 10 متسابقين حاليين وفقا للتصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية هم هاري سمولدرز (المرتبة 4)، مارلون مودولو زانوتيلي (المرتبة 7)، مايكيل فان دير فليوتن (المرتبة 8)، وكيفن ستوت (المرتبة 10).

وفي منافسات الترويض، يعود الفارس السويدي باتريك كيتل للمشاركة في البطولة مجددا بعد فوزه بالمركز الثاني في جائزة الشقب الكبرى في الترويض الحر عام 2020 و2022. كذلك سوف ترحب منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة بالعديد من الفرسان الجدد، إلى جانب الفائزين بألقابها السابقة منهم بيبو بوتش (النمسا)، كيفن فان هام (بلجيكا) والهولندي ريكست فان دير هورست، المتوج بلقبها أربع مرات.

من بين "النجوم الصاعدة" الأصغر سنا ممن تتجه الأنظار إليهم في قفز الحواجز بهذه النسخة؛ الفرنسية جين سادران والإنجليزي جاك ويتاكر، وفي الترويض، هناك الإسباني خوان ماتوت، والألمانية إيفيلين إيجر.

إجمالا، سيشارك في بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين لهذا العام 91 متنافسا ينتمون إلى 28 دولة، بما في ذلك فلسطين، مع تجمع فرسان من دول متنوعة مثل المكسيك والمغرب وليتوانيا واليابان.

وتقدم ألمانيا مجموعة متميزة من أفضل الفرسان، مثل ماركوس إينينج الفائز بالجائزة الكبرى العام الماضي، بينما تواصل بلجيكا وهولندا تقديم أفضل الفرسان في جميع المنافسات الثلاث، جنبا إلى جنب مع متنافسين من فلسطين وليتوانيا الذين يشاركون في البطولة للمرة الأولى.

ومن قطر، تشارك الفارسة وجدان المالكي، على حصانها الإسباني مانجو جاكارو البالغ من العمر 18 عاما. ونجحت وجدان في أن تحظى بإشادة الجميع في منافسات الترويض بعد فوزها بالمركز السابع في منافسات الجائزة الكبرى لمنافسة الترويض العام الماضي.

ويترقب الجمهور القطري أيضا مشاركة اثنين من الفرسان القطريين في قفز الحواجز هما فالح العجمي وسلمان السويدي.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات البطولة ستجري خلال عطلة نهاية الأسبوع (أيام: الخميس 23، والجمعة 24، والسبت 25 فبراير)، مما يعزز الفرصة أمام الهواة وعشاق الفروسية لقضاء عطلة مميزة بصحبة جميع أفراد العائلة بين رياضتهم المفضلة وأجواء المرح والأنشطة الترفيهية المسلية في ميدان لونجين الشقب.


التعليقات

إضافة تعليق