الأربعاء المقبل قرعة دور الـ16 لبطولة كأس الأمير

الاتحاد القطري لكرة القدم
2023-02-20 | منذ 1 سنة

 كأس الأمير

الدوحة، 20 فبراير 2023 - أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن موعد اجراء قرعة دور الستة عشر لكأس الأمير للموسم 2022-2023 ، في نسختها الحادية والخمسين،وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 الجاري بقاعة (بلازو) بفندق ملاذ كمبنسكي اللؤلؤة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

تُقام القرعة بين عدد 16 فريقاً – من أندية الدرجتين الأولى والثانية – سيتم توزيعها إلى مجموعتين، تضم الأولى عدد 8 فرق وهي صاحبة المراكز من الأول إلى الثامن في الموسم المنصرم من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2021/2022.

وتضم المجموعة الثانية الفرق صاحبة المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الماضي والفرق صاحبة المراكز من الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي 2021/2022، بالإضافة إلى الفريق المتأهل من المباراة التمهيدية وهو فريق معيذر، وهي المباراة التي تُقام بين صاحبـي المركزيـن الرابـع والخامـس مـن دوري الدرجـة الثانيـة للموسـم الريـاضي السـابق.

المسابقة يشارك فيها 17 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية وذلك بداية من المرحلة التمهيدية للبطولة، ليشارك بعدها 16 نادياً بدءاً من مباريات دور الستة عشر ، بحيث تبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية.

ووفقاً لنظام البطولة تُقام المباريات في كل مرحلة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويصبح الفائز مؤهلاً للعب في المرحلة التالية، وفي حال انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل، وذلــك دون الإخـلـال بحــق الاتـحـاد في عــدم اللجــوء إلى الوقــت الإضــافي وتحديد نتيجـة المبـاراة بـركلات الترجيح مباشرة .

تبدأ مراسم القرعة باختيارفرق المستوى الثاني لتكون الطرف الثاني في مباريات دور الستة عشر ومن بعدها يتم اختيار وتسكين فرق المستوى الأول لتكون الطرف الأول من مباريات الدور نفسه ، ومن ثم تسير أدوار البطولة تباعاً حتى المباراة النهائية، كما تجنب القرعة مواجهة أي فرق من ذات المستوى وصولاً إلى دور الثمانية.


التعليقات

إضافة تعليق