الأمريكي آندي أوجلتري يتوج بلقب الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف "قطر 2023"

متابعات
2023-02-20 | منذ 1 سنة

 آندي أوجلتري

الدوحة، 20 فبراير 2023 - توج الأمريكي آندي أوجلتري بقلب بطولة الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف /قطر 2023/، والتي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار أربعة أيام متتالية بملعب نادي الدوحة، بمشاركة (132) لاعبا من أفضل اللاعبين في العالم، وبمجموع جوائز تصل إلى 2.5 مليون دولار.

وأنهي أوجلتري البطولة بسبع ضربات تحت المعدل محققا المركز الأول، تلاه التايلاندي جان شارونكل والذي حقق مجموع ضربات 4 ضربات تحت المعدل محققا المركز الثاني، ثم مواطنه سورادت والذي اكتفى بالمركز الثالث بعد أن كان في الصدارة خلال التصفيات التأهيلية وحقق 3 ضربات تحت المعدل ومواطنهما الآخر فاشارا كونجواتاماي والذي حقق ضربتين تحت المعدل، وتساوى في المركز الخامس الياباني هيديتو تانيهارا، والماليزي بين لي يونج وحقق كل منهما ضربة واحدة تحت المعدل.

وتمنح البطولة (700) نقطة للفائز باللقب بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها /450/ ألف دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على (380) نقطة وجائزة مالية قدرها /275/ ألف دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على (240) نقطة وجائزة مالية قدرها /157/ ألفا و500 دولار، كما يحصل صاحب المركز الرابع على (160) نقطة، وجائزة مالية قدرها /125/ ألف دولار، في حين ينال صاحب المركز الخامس (130) نقطة وجائزة مالية قدرها /102/ ألف و500 دولار.

وأعرب السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريح صحفي له بعد انتهاء منافسات البطولة، عن سعادته باستضافة قطر للبطولة للمرة الأولى.. مؤكدا أن البطولة شهدت منافسات قوية رغم صعوبة الأجواء التي أقيمت عليها مما زاد من حدة التنافس على مراكزها الأولى.. وتقدم بالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى.

وتوجه بجزيل الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وجميع المسؤولين باللجنة الأولمبية لدعمهم وموافقتهم على إقامة هذه البطولة.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري للجولف قام بجهود حثيثة مع الرابطة الآسيوية لمحترفي الجولف من أجل إقامة إحدى الجولات الآسيوية في دولة قطر والتي تعد من البطولات الكبرى في العالم، وقال إن هذه البطولة إحدى أكبر بطولات المحترفين المصنفة عالميا ولها مردود إعلامي كبير على دولة قطر سواء من الناحية الاقتصادية أو السياحية، وتمنى أن تستمر البطولة لسنوات قادمة في قطر.

من جانبه، عبر أوجلتري عن سعادته بالفوز بلقب البطولة، وبالمستوى الذي قدمته في آخر يومين خاصة مع الرياح القوية التي كانت أيام البطولة، واصفا ملعب نادي الدوحة للجولف بالرائع وجودته ساعدت اللاعبين في تقديم مستوى جيد.

وأضاف أن فوز اليوم هو الثاني له في المنطقة العربية بعد تتويجه بلقب جولة مصر، كما أنه نافس بشكل جيد في جولتي السعودية وعمان مما ساعده على صدارة ترتيب الجولة الآسيوية حتى الآن، وتمنى أن يواصل على نفس المنوال في قادم المنافسات.

وتقدم بالشكر للاتحاد القطري للجولف ونادي الدوحة على الملعب الرائع وتوفير كل سبل النجاح للبطولة، وتوقع أن تكون تلك مجرد البداية لاستضافة قطر للجولة الآسيوية، وقال "أتطلع للعودة هنا في القريب العاجل لهذا الملعب الرائع وهذه الأجواء التي لا يمكن نسيانها".


التعليقات

إضافة تعليق