البريطاني ماتيو هولي يتوج بذهبية مسابقة التراب في ختام بطولة قطر المفتوحة للشوزن 2023

قنا
2023-02-20 | منذ 1 سنة

البريطاني ماتيو هولي يتوج بذهبية مسابقة التراب

الدوحة، 20 فبراير 2023 - توج البريطاني ماتيو كوارد هولي بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب لفئة الرجال، في ختام منافسات النسخة الـ 11 من بطولة قطر المفتوحة للشوزن 2023، التي نظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بمجمع ميادين لوسيل للعبة، على مدى 10 أيام، بمشاركة 156 لاعبا يمثلون 52 دولة، من ضمنهم 30 بطلا عالميا وأولمبيا.
وجاء فوز ماتيو بالذهبية بعد احتلاله المركز الأول في جولة النهائي لمسابقة التراب، متقدما على الإيطالي لورينزو فيراري، الذي حل ثانيا وحصد الميدالية الفضية، فيما أحرز الرامي البريطاني آرون هيدنج الميدالية البرونزية بعد أن حل بالمركز الثالث.
وبنهاية المنافسات قام بتتويج الفائزين سعادة السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، والسيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، والسيد جاسم شاهين السليطي أمين السر المساعد والمدير التنفيذي بالاتحاد ومدير البطولة.
وفي فئة السيدات، أحرزت السلوفاكية جانا سبوتاكوفا الميدالية الذهبية، ونالت البريطانية لوسي هالي الميدالية الفضية، فيما حصدت الإيطالية إليسيا إيازي الميدالية البرونزية.
وفي فئة الشباب، حقق البريطاني توماس بات الميدالية الذهبية، وفاز السلوفاكي تيموتاج توث بالميدالية الفضية، ونال مواطنه دانيال هيروسكا الميدالية البرونزية.
وأخيرا وفي فئة الشابات، فازت السلوفاكية إيما كورتيزوفا بالميدالية الذهبية، وحصدت الهندية اشيما احلاوات الميدالية الفضية.
وكانت منافسات الإسكيت ضمن بطولة قطر المفتوحة للشوزن اختتمت يوم الأربعاء الماضي، وشهدت فوز كل من: المصري عزمي محيلبة بذهبية فئة الرجال، والسلوفاكية دانكا بارتيكوفا بذهبية فئة السيدات، والبريطاني ميتشال سميث بذهبية فئة الشباب، فيما أحرزت القطرية عائشة الأنصاري ذهبية فئة الشابات.
يذكر أن بطولة قطر المفتوحة للشوزن شهدت مشاركة عدد كبير من الرماة القطريين بلغ 50 راميا ورامية، وتأتي البطولة في توقيت مهم للغاية بعد مشاركة لاعبي منتخب قطر في بطولة كأس العالم للرماية بالمغرب، حيث تعتبر محطة إعداد لهم للمشاركة في بطولة آسيا في الكويت الأسبوع الجاري، ثم في بطولة كأس العالم للعبة في قطر الشهر المقبل.
من جانبه، أعرب السيد مشعل إبراهيم النصر، رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته بطولة قطر المفتوحة للشوزن، وبخروج مسابقتي الإسكيت والتراب في أفضل صورة من الناحية التنظيمية والفنية.
وقال رئيس الاتحاد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عقب التتويج: "اليوم الختامي لمسابقة التراب كان مميزا، وتمكن الرماة من تحقيق نتائج جيدة بعد أداء قوي ورائع في جولة النهائي، أسفرت عن فوز البطل الإنجليزي كوارد هولي بذهبية مسابقة التراب لفئة الرجال".. مشيرا إلى أن الاتحاد تلقى العديد من الإشادات بالتنظيم المميز للبطولة، من جميع الوفود المشاركة، والتي شهدت تواجد نخبة من أفضل الرماة على مستوى العالم.
وأوضح النصر أن البطولة مثلت بروفة جيدة قبل استضافة قطر منافسات كأس العالم للشوزن الشهر المقبل، والتي ستشهد تواجد عدد أكبر من الرماة والراميات، وقال: "نحن في أتم جاهزية لتقديم نسخة مميزة أيضا".
وأشاد مشعل النصر بالمستوى الفني الرائع الذي شهدته البطولة، وتوقع أداء أفضل في بطولة كأس العالم، في ظل تواجد أكثر، والمنافسة ستكون قوية للغاية بين جميع المشاركين.
بدوره، أعرب السيد جاسم شاهين السليطي، أمين السر المساعد والمدير التنفيذي بالاتحاد ومدير البطولة، عن سعادته بالنجاح الذي حققته بطولة قطر المفتوحة للشوزن على مدى 10 أيام، شهدت خلالها تنافسا قويا بين أبطال العالم والأبطال الأولمبيين.
وقال السليطي في تصريح مماثل عقب التتويج: إن أبطال الرماية اليوم تمكنوا من اعتلاء منصات التتويج رغم الصعوبات التي واجهوها بسبب قوة الرياح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، لكن هذا لم يمنعهم من تقديم مستويات رائعة، ونجح البريطاني ماتيو كوارد هولي في الفوز الميدالية الذهبية لمسابقة التراب لفئة الرجال، في ختام البطولة.. مشيرا إلى أن منصة التتويج اليوم شهدت تنوعا في الأبطال حيث أحرز البريطاني ماتيو كوارد هولي الذهبية، ونال الإيطالي لورنزو فيراري الفضية، وحقق البريطاني أرون هيدنج البرونزية، في حين استحوذ المنتخب السلوفاكي على منصة التتويج في فئة السيدات، وهو ما شهدته أيضا منافسات الإسكيت في بداية البطولة.
وحول الاستعدادات لبطولة كأس العالم للشوزن التي ستقام من 4 إلى 13 مارس المقبل، أكد السليطي أن هذه البطولة تعد بروفة لكأس العالم، وقال: إن الاتحاد في أتم الجاهزية لاستضافة البطولة من خلال كافة اللجان المنظمة. وأوضح مدير البطولة أن الأبطال العالميين والأولمبيين الذين شاركوا في بطولة قطر المفتوحة سيشاركون أيضا في كأس العالم للعبة، وسيخوضون خلال الفترة التي تسبق البطولة معسكرات تدريبية على ميادين لوسيل للرماية حتى انطلاق منافسات كأس العالم للعبة.
وقال السليطي: إن بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 460 راميا ورامية من مختلف أنحاء العالم في مسابقتي الإسكيت والتراب، كما ستشهد البطولة مشاركة فئة المختلط.
وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية، قال أمين السر المساعد للاتحاد: إن عددا مهما من عناصر المنتخب القطري سافر إلى الكويت للمشاركة في بطولة آسيا للرماية، حيث قام الاتحاد بإراحة بعض الرماة في بطولة قطر المفتوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية، ومن بينهم الرامية ريم الشرشني.
وفي ختام حديثه، أكد السليطي أن الاتحاد تلقى العديد من الإشادات بالتنظيم الرائع لبطولة قطر المفتوحة للشوزن، مشيرا إلى أن المشاركين فوجئوا بالمستوى التنظيمي واللوجيستي الجيد للنسخة الحالية للبطولة مقارنة بالنسخ السابقة، والجميع سعيد بهذه المشاركة.


التعليقات

إضافة تعليق