الشقب يعلن اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية

متابعات
2023-02-22 | منذ 1 سنة

جانب من المؤتمر الصحفي

الدوحة، 22 فبراير 2023 - أعلن الشقب، عضو مؤسسة قطر، عن التفاصيل المتعلقة باستضافة النسخة العاشرة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين، الحدث السنوي الأبرز بالمنطقة، التي تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى 25 فبراير الحالي، في ميدان لونجين بالشقب.

واعتبر الشقب، خلال مؤتمر صحفي، هذه البطولة إحدى خمس بطولات سنوية فقط حول العالم، بالإضافة إلى كونها حدثا فريدا من نوعه في الشرق الأوسط وآسيا، يتنافس فيها كوكبة من أفضل الفرسان والخيل في العالم، في قفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر أنه من المقرر أن يشارك في نسخة 2023 من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين، أمهر الفرسان من 28 دولة، حيث تقدم ألمانيا أفضل الفرسان في قفز الحواجز، في حين تتميز بلجيكا وهولندا في جميع المنافسات الثلاث، بالإضافة لمشاركة منافسين من فلسطين وليتوانيا للمرة الأولى.

كما تشارك الفارسة القطرية وجدان المالكي، على حصانها الإسباني مانجو جاكارو البالغ من العمر 18 عاما، والتي استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة بين الأفضل، بعد فوزها بالمركز السابع في منافسات الجائزة الكبرى للترويض العام الماضي، في ما يتطلع الفارسان القطريان فالح العجمي وسلمان السويدي لترك بصمة قوية خلال مشاركتهما في منافسات قفز الحواجز.

ومن ناحية أخرى، يتيح الحدث للضيوف والزوار من مختلف الفئات العمرية، فرصة الاستمتاع بتجربة ضيافة راقية، ومن برنامج زاخر بالأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية في منطقة مخصصة للترفيه العائلي، مثل: ركوب المهر (البوني) للأطفال، وألعاب الكرنفال، والفنون والحرف اليدوية، والرسم على الوجه، وعروض الدمى والمهرج ومسابقات الأطفال، وعروض الساحر، وغير ذلك الكثير.

وقال السيد عمر المناعي مدير البطولة، خلال مؤتمر صحفي: "فخورون للغاية باستضافة بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين للعام العاشر على التوالي، تحت شعار حيث يلتقي الأفضل، مضيفا أن هذا الحدث سيجمع أفضل الفرسان والخيل من جميع أنحاء العالم، في واحدة من أبرز البطولات العالمية التي تحظى باهتمام متزايد.

وأوضح أنه من هذا المنطلق، تمثل البطولة خطوة جديدة لتعزيز مكانة الشقب كوجهة رائدة لاستضافة بطولات الفروسية المحلية والعالمية، ودعم مساعيه نحو الحفاظ على التراث القطري في مجال الفروسية وسلالات الخيل العربية الأصيلة، مؤكدا أن الفرصة تأتي من جديد لإثبات جدارة قطر في استضافة هذا الحدث العالمي، وتنظيم نسخة تتفوق على سابقاتها، بالإضافة إلى تهيئة تجربة شاملة للضيوف، مدعومة ببرنامج حافل بالأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيه العائلي.

وأعرب عن سعادته بالتطور الذي تشهده البطولة عاما بعد عام، وهذا مرجعه إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الجهات المعنية للبطولة والرياضة بشكل عام، وأيضا الدعم المستمر من كل الشركاء والرعاة، الذين يؤكدون دائما التزامهم التام بدعم رياضة الفروسية في قطر.

ومن جهته، أعرب السيد صالح بن سعد المانع نائب الرئيس ومدير الشؤون الحكومية والعامة في إكسون موبيل قطر، عن سعادته بدعم هذه البطولة، والتجهيزات الكبيرة الموجودة على أرض الواقع، قائلا: "سعداء جدا أن نكون الشريك الرسمي لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين لعام آخر، ومواصلة تعاوننا طويل الأمد مع الشقب".

وأوضح أن الشباب يظل أهم ركائز التقدم والتغيير الإيجابي في المجتمع؛ لذلك تؤكد إكسون موبيل قطر على ضرورة منحهم فرصة الوصول إلى الأنشطة التي تؤثر إيجابا على حياتهم، وتوسع آفاقهم، وتزودهم بالمهارات الحياتية الحيوية، ولعل هذا يقع في صميم ما يقدمه الشقب؛ إذ يتيح لهم مساحة لتجربة مثل هذه الأنشطة، والاستفادة من فرص تعليمية فريدة خارج الفصل الدراسي، بما يساهم في بناء مجتمعات واعية تؤسس لغد أفضل.

وفي سياق متصل، قالت السيدة أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري: "يشرفنا رعاية البنك التجاري مرة أخرى لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين، ونتطلع إلى تنظيم نسخة استثنائية من هذه البطولة، خاصة أن هذا التوجه ينبثق من إيماننا الراسخ بأهمية الرياضة ودورها الفاعل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة قطر، كما يرتقي بمكانة الدولة كوجهة عالمية لاستضافة كبرى البطولات الرياضية".

بدوره، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: "تعتز فودافون قطر بشراكتها مع مركز الشقب للفروسية.. ونحن نؤمن بأهمية استخدام التكنولوجيا والابتكار في قطاع الرياضة، ونفخر بأن نكون شركاء الاتصالات الرسميين في هذا الحدث المهم"، مضيفا: "من خلال شبكة فودافون المتقدمة، ستقوم الشركة بدورها في توفير خدمات اتصالات سلسة للمنظمين وتقديم تجربة استثنائية للمشاركين".

وذكر سعادته التزام فودافون قطر بدعم الجهود التي تبذلها دولة قطر لتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع الركائز الثلاث للشركة، وهي: الاستدامة، والرياضة، والابتكار.

إلى ذلك، أعرب السيد حمد خليفة السويدي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وايت إيفنت، شريك التواصل الاجتماعي للبطولة، عن سعادته بالمساهمة في نجاح هذه البطولة العالمية، والعمل عن كثب مع اللجنة المنظمة العليا للمساعدة في الترويج للحدث، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، قائلا: "نؤكد أننا نأمل بناء شراكة مثمرة طويلة الأمد مع الشقب".


التعليقات

إضافة تعليق