دوري أبطال آسيا: مدرب الدحيل يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة الشباب السعودي الخميس

قنا
2023-02-22 | منذ 1 سنة

 مدرب الدحيل يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة الشباب السعودي الخميس

الدوحة في 22 فبراير /قنا/ أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب الدحيل، جاهزية فريقه لمواجهة الشباب السعودي غدا الخميس، لحساب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نفتخر بالتواجد في ربع النهائي، حيث سنواجه فريقا كبيرا هو نادي الشباب، ولكننا نمتلك الثقة بنقاط القوة لدينا، ونريد الدفاع عن هويتنا وطريقة لعبنا".

وأضاف: "سنعمل لتخطي هذا الدور والتأهل للدور نصف النهائي، وبعدها سنخطط لما هو أفضل".

وتابع مدرب ساوباولو البرازيلي السابق: "خضنا مباراة قوية في ربع النهائي أمام الريان، لعبنا فيها 120 دقيقة، وتأهلنا بركلات الترجيح؛ لذا كان من الضروري تعافي اللاعبين من الإرهاق الذي أصابهم في تلك المواجهة".

وأوضح: أنا دائما أركز على الأمور التي يمكن أن أتحكم بها، وفي كرة القدم كل ما يمكن أن أتحكم به هو فريقي، ولا أستطيع أن أتحكم بالتشكيلة التي سيخوض بها الفريق المقابل المباراة.

وختم كريسبو: "أركز على فريقي ولا أفكر في الفريق المنافس، لدينا عناصر قادرة على تقديم أفضل أداء، وخط هجوم مميز يعرف الطريق للشباك، والمهم هو كيفية صناعة الفرص لكي نترجمها إلى أهداف".

بدوره، ذكر صلاح زكريا، حارس مرمى فريق الدحيل، أن المهمة لن تكون سهلة أمام ثالث ترتيب الدوري السعودي، لكنه أكد تفاؤله في تحقيق المطلوب في لقاء الغد والعبور للدور نصف النهائي.

وأردف: "قمنا بالتحضير بشكل جيد لهذه المواجهة، وأملنا كبير بالظهور بالصورة المطلوبة وتحقيق النتيجة التي ترضينا، وقد درسنا الفريق المنافس، ولا بد من اللعب بتركيز كبير على مدار دقائق المواجهة". 

من جهته، قال فيسنتي مورينيو المدير الفني للشباب السعودي: إن المباراة ستكون صعبة، حيث إن كل الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي قوية، مشيرا إلى أن فريقه لم يكن يفضل مواجهة فريق بعينه.

وتابع المدرب البالغ من العمر 48 عاما: "الدحيل يملك مدربا كبيرا، وسيخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، وقد درسنا نقاط القوة والضعف لديه، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل بعد غياب طويل امتد لنحو عشر سنوات عن الدور نصف النهائي".

وأضاف مدرب إسبانيول الإسباني السابق: "فريقنا منافس دائم في الدوري السعودي، ونريد مواصلة سكة الانتصارات في المرحلة المقبلة، وبالتأكيد حضورنا القوي في البطولة الآسيوية سيمنحنا حافزا كبيرا للتألق".

وأشار المدرب الإسباني إلى أن اللاعب البرازيلي كارلوس جونيور متواجد مع الفريق في الوقت الحالي، وبلا شك هو لاعب مهم ووجوده يشكل إضافة كبيرة للفريق.

وختم مورينيو: "الوصول إلى هذه المرحلة يعني أن كل المنافسين أقوياء، وآمل أن نلعب مباراة كبيرة أمام الدحيل، ونقدم أنفسنا بشكل جيد ونفوز ونتأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا".

بدوره، قال حسين شيعان حارس مرمى فريق الشباب السعودي: إن هدف فريقه يتلخص في العبور للدور قبل النهائي، والاقتراب خطوة من المباراة النهائية.

ومضى الحارس السعودي البالغ من العمر 33 عاما يقول: "تحضيراتنا كانت خاصة لهذه المواجهة؛ كونها حاسمة ومؤهلة للدور قبل النهائي، ونريد أن نكمل المشوار، ونتمكن من تحقيق العبور للنهائي، وبالنسبة لنا نركز على أنفسنا فقط، ونعلم قوة الفريق المنافس".

وختم حارس النصر والهلال السابق: "الجميع جاهز للمواجهة، وبالتأكيد اللاعب الأرجنتيني إيفر بانيغا يعد مصدر قوة لفريقنا، ونحن نفخر بوجوده معنا، ونتمنى أن نحقق النتيجة المأمولة غدا".

ويسعى الدحيل، الذي يصل للدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن بلغ هذه المرحلة من قبل أعوام 2013 و2015 و2018، لتجاوزه للمرة الأولى، وتحقيق إنجاز تاريخي بملامسة الدور قبل النهائي.

فيما يسجل الشباب الظهور الرابع في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أعوام 2006 و2010 و2013.


التعليقات

إضافة تعليق