رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يتوج الفائزين في جولة "الفرسان الصغار" ضمن بطولة البنك التجاري الدولية -الشقب 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-02-25 | منذ 1 سنة

رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يتوج الفائزين

الدوحة، 25 فبراير 2023 -  توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفائزين في جولة ( الفرسان الصغار) التي أقيمت ضمن فعاليات، اليوم الثاني من بطولة البنك التجاري الدولية - الشقب برعاية لونجين 2023 ، التي ينظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر للمرة العاشرة على التوالي بمشاركة أفضل فرسان العالم في قفز الحواجز" والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في جولة الفرسان الصغار ما يقارب 26 فارسا وفارسة، على ارتفاعات منخفضة.

وفاز الألماني كريستيان كوكوك بالمركز الأول في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 150 سم " فئة 5 نجوم " وحل الايرلندي مارك مكولي في المركز الثاني، والفرنسي كيفن ستوت في المركز الثالث .

وشهدت جولة قفز الحواجز فئة 5 نجوم التي أقيمت على ارتفاع 145 سم فوز الفارس الفرنسي سايمون ديليستر بالمركز الأول ، وحل في المركز الثاني الإيرلندي شين برين، وفاز بالمركز الثالث الإيرلندي دينيس لينش.

ومن ناحيته حقق الفارس خالد محمد العمادي الفوز بالمركز الأول في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 145 سم ( فئة نجمتين )، وجاء الشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني في المركز الثاني والكويتي علي الخرافي في المركز الثالث.

وأعرب الفارس خالد العمادي سعادته بالفوز الذي حققه اليوم، معتبرا المشاركة في هذه البطولة بمثابة الإعداد الجيد لفرسان المنتخب القطري لخوض جولة بطولة الدوحة الدولية المقامة في قطر في يومي 27 و28 من شهر فبراير الجاري ، إحدى الجولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة " باريس 2024 " ، ومتمنيا أن يوفق المنتخب في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي سبق وأن شارك فيها في السنوات الماضية.

كما فاز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 130 سم ( فئة نجمتين )، وحل في المركز الثاني الشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني ، وفي المركز الثالث الكويتي علي الخرافي.

وشهدت منافسات الفرق في الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فوز الفريق الأمريكي بالمركز الأول وحل الفريق الهولندي في المركز الثاني والبلجيكي في المركز الثالث .

وضمن منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، فازت الفارسة الهولندية آن ماري نوبل بالمركز الأول في فئة 3 نجوم، والأمريكية بياتريس ديالافاليت بالجولة الثانية لفئة 3 نجم، والهولندية لوت كريجسن بالمركز الأول في الجولة الثالثة، والأمريكية كيت شوميكر بالجولة الرابعة، والبلجيكية إولريك ديكييرز بالجولة الخامسة.

وشاركت الفارسة القطرية وجدان المالكي في منافسات أول جولات الترويض وحققت نتيجة 61.239 نقطة على الجواد " مانجو جاكارو " وفي ذات الجولة شاركت الفلسطينية ديانا الشعر على الجواد " اسبيرو " وحققت 69.957 نقطة وفاز بالمركز الأول في هذه الجولة دينجا فان ليير.

وأعرب السيد عمر المناعي – مدير البطولة، عن سعادته بالنجاح الذي تحققه البطولة في كل عام، بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة المنظمة برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، حيث تعد البطولة الفعالية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط منذ انطلاقتها عام 2013، إذ تستضيف أفضل الفرسان المحليين والعالميين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في منافسات قفز الحواجز والترويض بالإضافة إلى الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت المناعي إلى أن البطولة تعبر عن شراكة طويلة الأمد مع لونجين التي تعتبر علامة تجارية عالمية رائدة، ومعروفة بدورها الهام الذي تلعبه في مجال رياضة الفروسية، حيث يعود تاريخ تعاون الشقب مع لونجين لفترة طويلة، إذ عمل الشقب على استضافة بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز سنويا منذ عام 2013، مما يؤدى دائما إلى تعزيز مكانة هذه البطولة في عالم رياضة الفروسية.

 


التعليقات

إضافة تعليق