غدا.. انطلاق بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

قنا
2023-02-26 | منذ 1 سنة

بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز

الدوحة، 26 فبراير 2023 - تنطلق غدا الإثنين منافسات بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، وتستمر لمدة يومين على ميدان لونجين الخارجي في الشقب، عضو مؤسسة قطر، الشريك الرسمي في تنظيم هذا الحدث.

ويشارك منتخب قطر بالفرسان راشد تويم المري وباسم حسن محمد وحمد العطية وحمد ناصر القاضي وسعيد ناصر القاضي، وكان المنتخب استعد للمشاركة في هذه البطولة من خلال معسكر تدريبي في أوروبا تحت إشراف المدرب ايان توبس، كما شارك فرسان قطر في منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى التي أقيمت في فبراير الحالي بجانب بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب، برعاية لونجين التي اختتمت منافساتها أمس السبت.

وقد أجريت اليوم عملية الفحص الطبي للخيل المشاركة وقرعة المنافسات التي تنطلق غدا بجولتين الأولى على ارتفاع 145 سم بجوائز مالية تبلغ 30 ألف يورو، والثانية على ارتفاع 160 سم بجوائز مالية تبلغ 73 ألف يورو، وتختتم بعد غد الثلاثاء بجولتين أيضا الأولى على ارتفاع 145 سم بجوائز تبلغ 53 ألف يورو، والثانية الجائزة الكبرى على ارتفاع 155 سم بجوائز مالية تصل إلى 98 ألف يورو.

يشار إلى أن جميع منافسات هذه البطولة فئة 4 نجوم، وتشهد مشاركة دول من آسيا وإفريقيا إلى جانب قطر وهي ( السعودية والمغرب والأردن والإمارات ومصر وسوريا).


التعليقات

إضافة تعليق