العطية يحرز لقب المرحلة الاستعراضية في رالي أبوظبي الصحراوي

قنا
2023-02-27 | منذ 1 سنة

 ناصر صالح العطية

أبوظبي، 27 فبراير 2023 - حقق السائق القطري ناصر صالح العطية لقب المرحلة الاستعراضية ضمن منافسات النسخة الثانية والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (رالي رايد - 2023).

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس تي1" مسافة المرحلة البالغ مسافتها 6.76 كم في زمن قدره 4.45 دقيقة، متفوقا بفارق 4 ثوان على أقرب منافسيه الفرنسي غيرلان شيشريه، بصحبة ملاحه ومواطنه أليكس وينوك على متن سيارة "بي آر أكس – برودرايف هانتر" صاحب المركز الثاني، فيما حل الفرنسي سيبستيان لوب بصحبة ملاحه البلجيكي فابيان لوركين على متن سيارة "بي آر أكس – برودرايف هانتر" في المركز الثالث بفارق 10 ثوان عن العطية.

ويتطلع العطية للفوز برالي أبوظبي الصحراوي، وتحقيق فوز جديد في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، بعد فوزه الشهر الماضي بلقب رالي داكار الدولي في المملكة العربية السعودية للمرة الخامسة في تاريخه، والذي يشكل الجولة الأولى من البطولة العالمية.

كما يبحث العطية عن تحقيق الفوز في أبو ظبي من أجل اقتناص صدارة الترتيب العام للبطولة العالمية، حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الفرنسي لوب صاحب المركز الأول برصيد 87 نقطة.

ويخوض المشاركون في الرالي اليوم الاثنين المرحلة الأولى من أصل خمس مراحل عبر صحراء منطقة الظفرة، مسافتها الإجمالية 2170 كيلومترا، وتؤدي إلى انتهاء الرالي في العاصمة الإماراتية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق