اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن تنظيم النسخة الثالثة من بطولة الألعاب الشاطئية 2023

قنا
2023-02-27 | منذ 1 سنة

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 27 فبراير 2023 - أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن تنظيم النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية 2023 التي ستقام من خلال الفترة من 10 إلى 17 مارس المقبل على شواطئ الحي الثقافي كتارا.

وقد عقدت اللجنة الأولمبية القطرية مؤتمراً صحفياً اليوم كشفت من خلاله عن كافة التفاصيل التنظيمية والفنية للبطولة.

وسلط السيد راشد عضيبة مدير البطولة في المؤتمر الضوء على أهداف البطولة والفئات المستهدفة والإجراءات التنظيمية والإدارية والفنية، مؤكداً حرص اللجنة الأولمبية القطرية على الارتقاء بالرياضة المجتمعية إلى آفاق جديدة ورفع مستوى الصحة البدنية والاجتماعية بين أفراد المجتمع المحلي.

وقال:" تطمح اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة إلى أن يرتفع عدد المشاركين إلى أكثر من (1000) لاعب ولاعبة هذا العام، يتنافسون في سبع رياضات شاطئية هي: كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة (3×3) والملاكمة والكاراتيه والسباحة والإكوايثلون، وذلك في إطار حرص اللجنة الأولمبية القطرية على نشر ثقافة الألعاب الشاطئية في المجتمع القطري وتشجيع أفراد المجتمع للمحافظة على البيئة".

وأضاف عضيبة " لقد حرصنا على زيادة عدد الألعاب ورفع سقف المشاركة في هذه النسخة الثالثة على خلفية الإقبال المتزايد من كافة أفراد المجتمع وللاستجابة المتميزة من محبي وهواة الرياضات الشاطئية في النسختين الماضيتين 2020 و 2022".

وكشف مدير البطولة عن تخصيص اللجنة المنظمة لجوائز مالية تبلغ 500 ألف ريال قطري للفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مختلف الألعاب، معربا عن أمله في خروج النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية 2023 بصورة متميزة.

من جهته، أعرب السيد أحمد المناعي ممثلا عن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن سعادته باستضافة النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية 2023 .. قائلا :" إن كتارا اعتادت على استضافة الأحداث المختلفة ومن ضمنها الرياضية وتتطلع من خلال هذه الشراكة مع اللجنة الاولمبية القطرية إلى تنظيم نسخة متميزة من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية".

بدوره قال السيد عبدالعزيز غانم نائب مدير البطولة إن البطولة تندرج ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية لتأثيرها الإيجابي في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، والمساهمة في بناء شخصية الفرد من الناحية الاجتماعية والصحية والنفسية والعقلية، ولذلك تحرص اللجنة الأولمبية القطرية على تشجيع المشاركات الرياضية كأسلوب حياة إيجابي وصحي في جميع قطاعات وفئات المجتمع القطري.

وكانت النسخة الأولى من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية أقيمت في عام 2020 على الملاعب الشاطئية بحديقة أسباير بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة، تنافسوا في أربع رياضات هي كرة القدم الشاطئية وكرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة (3×3 )، فيما أقيمت النسخة الثانية من البطولة العام الماضي على الملاعب الشاطئية بالحي الثقافي كتارا بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة تنافسوا في 5 رياضات شاطئية مختلفة، وهي كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة (3×3 )، وماراثون السباحة، والكاراتيه.


التعليقات

إضافة تعليق